الموضوع: كورونا؟
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 08-10-2020
زهراء دياب غير متواجد حالياً
SMS ~
اوسمتي
اداري مميز كاتب مميز 
 
 عضويتي » 392
 جيت فيذا » Jun 2020
 آخر حضور » 06-06-2022 (04:25 PM)
آبدآعاتي » 23,967
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » زهراء دياب has a reputation beyond reputeزهراء دياب has a reputation beyond reputeزهراء دياب has a reputation beyond reputeزهراء دياب has a reputation beyond reputeزهراء دياب has a reputation beyond reputeزهراء دياب has a reputation beyond reputeزهراء دياب has a reputation beyond reputeزهراء دياب has a reputation beyond reputeزهراء دياب has a reputation beyond reputeزهراء دياب has a reputation beyond reputeزهراء دياب has a reputation beyond repute
أس ام أس ~
 آوسِمتي » اداري مميز كاتب مميز 
 
افتراضي كورونا؟




كورونا؟




كورونا لم تأتي لتقتلنا



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله





وبعد:,,,,,,,,,,,









كورونا لم تأت لتقتل وتبيد،




كورونا جائت لتحيي




نعم جائت لتحي ضمير الأمه،



جائت لتوقظنا من غفلتنا،



جائت لترينا صغر حجمنا·



لأننا عجزنا أن نرى جرثومة أستطاعت أن تهدد الكون بأكمله رغم صغر حجمها التي تكاد لا تذكر، جائت لتقول لنا أن هناك رباً غفلنا عن ذكره وهو القادر على إستبدالنا في عشية وضحاها ذرة لا تكاد ترى بالعين المجردة أوقفت العالم بأسره ولم تقعده شلت أركان دول وأمم،



أهتزت لها منصات العالم،



وتحركت بإسمها منظمات وجمعيات





سمعت صرير أقلام الكتاب والفلاسفة،



كنا نظنها مجرد فايروس أبتلي به أقوام لم يعرفوا يمان والتحصين والتوكل على الله، كنا نردد تسلطوا على الاقلية المسلمة في بلادهم فسلط الله عليهم جندا من جنوده، الذي لا يعلمها إلا هو،




أوقفت على إثرها مدارسهم و معابدهم ومصانعهم، أما نحن ماذا حل بنا؟




فقد أوقفت كورونا أقدس مقدساتنا عن بكرة أبيها أوقفت أطهر بقاع الارض عن السنة التي فطرها الله عليها، والله إنه لمصاب جلل، تهتز له القلوب وتقشعر له الابدان




هل أدركنا عظم مصابنا؟





لو كان لكورونا فقط أنها أوقفت الطواف لساعات لكفى بنا من ألم، مع كل هذا لم تدمع أعيننا ولم تهتز مشاعرنا، أمسينا ونحن نتبادل الاخبار عن إغلاق الحرمين وإيقاف الطواف والزيارة في الروضة وكأننا نتحدث عن إغلاق مول تجاري مر طارئ ساعات وسيتم فتحة،



كورونا ليست وباء للبشرية،



والله لنحن الوباء على هذه الارض




إن لم نستغفر ونتوب إلى الله،



والله سيستبدلنا وسيأتي بأقوام يستغفرون ويتوبون إليه




كورونا إن لم توقظنا من غفلتنا ولهونا عن ديننا، والله سنستيقظ على ويل شديد، نستيقظ وقد سلبت منا ديننا وقيمنا، هي مجرد فايروس أخافتنا وأرعبتنا



وضجت مضاجعنا،



فكيف برب هذا الفايروس؟





ألا يستحق أن نخافة ونتضرع إليه



وتضج مضاجعنا ليرحم ضعفنا




كورونا إذا ذهبت ولم توقظ ضمير الامة!
فتأكدوا أننا نحن الوباء



على هذه الارض




(فاعتبروا يا أولي الالباب)








الموضوع الأصلي: كورونا؟ || الكاتب: زهراء دياب || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





;,v,kh?





رد مع اقتباس