الموضوع: ومن الحب ما قتل
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 08-14-2020
جرعة جنون غير متواجد حالياً
SMS ~
لَيتَني كُنتُ شَيئًا أَنتمِي فِيهِ لِلسّماءِ.
كـَ غَيمةٍ أوْنَجمةٍ أوْسَربِ طُيُور
 
 عضويتي » 417
 جيت فيذا » Jul 2020
 آخر حضور » 12-10-2020 (12:55 PM)
آبدآعاتي » 48
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » جرعة جنون is on a distinguished road
أس ام أس ~
لَيتَني كُنتُ شَيئًا أَنتمِي فِيهِ لِلسّماءِ.
كـَ غَيمةٍ أوْنَجمةٍ أوْسَربِ طُيُور
 
افتراضي ومن الحب ما قتل




يقول الاصمعي:
بينما كُنت أسير في بادية العراق ، مررت ببيت قديم مكتوب في جداره هذا البيت:
أيا معشر العشاق بالله خبروا
إذا حَل عشق بالفتى كيف يصنع ..
فكتبت تحته البيت التالي :
يداري هواه ثم يكتم سره
ويخشع في كل الأمور و يخضع ..
يقول ثم عُدت في اليوم التالي فوجدت مكتوباً تحته هذا البيت :
وكيف يداري والهوى قاتل الفتى
وفي كُل يوم قلبه يتقطــع ..
فكتبت تحته البيت التالي :
إذا لم يجد الفتى صبراً لكتمان سره
فليس له شيء سوى الموت ينفع ..
يقول الأصمعي :
فعُدت في اليوم الثالث ، فوجدت شاباً ملقى تحت الحجر ميتاً ، ومكتوب تحته هذا البيت :
سمعنا وأطعنا ثم مُتنا فبلغـوا
سلامي إلى من كان بالوصل يمنعُ

ولهذا أطلقت حكمة :
[ ومن الحُب ما قتل ]


الموضوع الأصلي: ومن الحب ما قتل || الكاتب: جرعة جنون || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





,lk hgpf lh rjg





رد مع اقتباس