الموضوع: تغريد ام سالم
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-18-2020
خلف الشبلي غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 131
 جيت فيذا » Feb 2019
 آخر حضور » 09-21-2023 (06:45 PM)
آبدآعاتي » 28,427
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » خلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond repute
 
افتراضي تغريد ام سالم












ام سالم
ربعت نفسي في سهل تكثر فيه النباتات الخضراء والازهار والورود
التي تنعكس خضرتها على قلبي فتجعله اخضرا كلونها حيث ترتع في الدوح
اغنامي السعيدة بهذا الربيع وتحس به خرفان الود وتيوس الرفاقة الذين
يقطتفون الورد من ارضي كانهم ينتزعونها من فؤادي لحيلوا قلبي الى
مقر للاسى والغضب على فقد زهرة يانعة حمراء كانت تتمايل مع نسيم
الهواء العليل يمنة ويسرة فاتحة فاها للطيور الصغيرة لتمتص من رحيقا
الغذاء اللذيذوانا اعشق تلك السيحة التي تكثر فيها الطيور المغردة
وصوت البلبل صداحا في ارجاءها يطرب قلوب ظمانه للاصوات العذبة
الله مااجمل زقزقة العصافير الصغيرة التي تحيل صمت السهل الاخضر
الى عزف منفرد يشبه صوت عود الحارثي رحمه الله اوانامل فريد الاطرش
لمايعزف على عوده وهو ذلك الامير الدرزي الذي هاجر من جبل الدروز
بسوريا هو واخته اسمهان مع امهم لمصرواصبح من ثراثه ومن اعلامه
صوت ام سالم الذي يتراجع بالوادي يذكرني بكل صاحب رائع مخلص
ازالته الظروف من امام ناظري وابتعدنا عن بعض من اجل ناموس
الحياة وهيكلتها الشكلية ومن اجل طلب الرزق حيث يتطلب السعي
والتوكل والاستغفار فمن يستغفر يرزقه الله رزقا حلالا طيبا
ومن يجلس عن طلب الرزق يقعد ببيته ويرجو الله ان يرزقه فان
السماء لاتمطر ذهبا ولافضة كماقال عمر ابن الخطاب رضي
الله عنه ودوام الحال من المحال فقد ياتي يوم على سيحتي الغناء
ينهي جمالها ويصبح نباتها كالهشيم تذروه الرياح تزيله من على سطح
سيحتي عندها نتعظ بان الله حق ونعرف ان كل حي لابد زائل وكل جميل الا هالك
وكل ابن انثى وان طالت سلامته يوما على الة حدباء محمول
وسترتع شياهي برمام الارض الباقي من النباتات والازهار لتثبت ان الورود
كانت هنا وحلت مكانها النباتات الشوكية وكذلك حالنا نحن البشر
سنصبح كراكيبا على جال العطف الانساني نتطلع اليه من الاقرباء
حيث نقنع بكل شي وستفقد المراءة جمالها الذي كانت تتغنى به
الشعراء ويخرس كل لسان سليط كان يتشدق امامنا باللوم والعتاب
على قارعة الشيب الادمي وهذا سلوك سيحتي
الله مااجملك يارفيقي اللطيف لماتكون خفيفا على قلبي ولاتسبب لي عسر فهم
واارجو ان نجتمع في فصل الربيع القادم نحتفل بزوال الكورونا
ووفقد كل غثيث على الكبد يستتر بصمته ليظهر لنا انه مؤدب يبان
على حقيقته باللحظة المناسبة كانه ضب يبث سمومه على شجرة الرمث
والعوسج ثم يحتمي بشجرة السدر لكن هيهات ان يكون السدر
ملاذا له بل سيكون شوكه في حلقه وسينحني امام شجر الصفصاف والنخيل

سلام

المتر كتب هذا


الموضوع الأصلي: تغريد ام سالم || الكاتب: خلف الشبلي || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





jyvd] hl shgl




 توقيع : خلف الشبلي






رد مع اقتباس