عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-29-2018
عبد الرحمن الجنوبي غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 22
 جيت فيذا » Sep 2018
 آخر حضور » 07-11-2021 (09:32 PM)
آبدآعاتي » 10,138
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » عبد الرحمن الجنوبي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الجنوبي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الجنوبي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الجنوبي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الجنوبي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الجنوبي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الجنوبي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الجنوبي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الجنوبي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الجنوبي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الجنوبي has a reputation beyond repute
 
افتراضي مقال جزء من طعم الحياه نغفل عنها




بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبيا والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبة اجمعين
اخواني اخواتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم نتكلم عن موضوع يهمنا جميعا والتقصير فيه اكثر من المتوقع الا لدى من رحم الله عز وجل الا وهو طعم الحياة الحقيقية فحينما نتكلم عن الطعم فان الجميع سيفكر في اكله يتذوقها بلسانه ولكن طعم الحياة يختلف تمام عن هذه التذوق الى تذوق حسي نشعر به احبتي في الله حتما الكثير سيقول طمع الحياة في العبادة ولكن كيف نطبق هذه العبادة فليس لي ان اخوض في ذلك حتى لا اتجاوز بشي دون علم موثوق والعبادة هي شاملة لكل خير نريد فعله ولكني سا اختصر على جزي من هذه العبادة الا وهو حب لاخيك كما تحب لنفسك الكثير منا يتجاهل هذه العبادة اما بنسيان او بعدم اهتمام فنجد البعض منا يضايق الاخرين اما في الاسواق او في الطرقات او في مواقف الخ.......... تناسينا حديث رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم الذي يقول عن أنس بن مالك رضي الله عنه خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ، رواه البخاري ومسلم في كل شي نحب
لاخواننا مانحب لانفسنا ان كان نريد ان نخلص من السوق امام الكيشير مثلا بوقت وجيز فالنشعر بان الاخرين كذلك وان كنا بالطريق نريد ان نصل الى مبتغانا بوقت وجيز فالاخرين كذلك فاذا طبقنا حديث رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم هنا نجد طعم الحياة الحقيقي ونشعر بالسعادة التي الكثير منا يتوقع بانها في المنصب او المال او الاولاد وهذا لاشك جزء من السعادة ولكن لا تكتمل هذه السعادة الا بعد ان تحب لاخيك ماتحب لنفسك فمثلا لو انا ماشي
بالطريق بسياراتي وفي شخص يريد ان يقطع الطريق بقدميه ولكن من كثرة الازدحام لا يستطيع فوقفت انا سياراتي لكي يتمكن من العبور والعالم وراي طابور فا احتسبت هذه الشي لله عز وجل ولمن خلفي من البشر اليس احببت لهم الخير معي دون علمهم؟ هنا كسبت انا السعادة واسعتهم معي دون علمهم كيف هذا؟ حينما فعلت هذا الامر في نفسي احتسبه لي ولهم يالها من طعم حياة تمر بنا يوميا ولا نشعر بها او نفعل بما يجلبها لنا ايها الاخوه والاخوات ما اشاهده بيومي هو من دعاني ان اكتب هذا المقال فاسال الله ان يكون فيه الخير لكل
من يقراه حتى يجلب لنفسة طعم الحياة الحقيقي بمحبة الخير لا اخوانه المسلمين كافة حب الخير للاخرين نعم من نعم الله التي انعم بها علينا وهي تقي من كثر الحسد والبغضاء والنفاق ووتجلب لنا القناعة بالقليل قبل الكثير وفقني الله واياكم لكل ماهو خير وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين .

مقال بقلمي سبق النشر مع التحية



كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





lrhg [.x lk 'ul hgpdhi kytg ukih





رد مع اقتباس