الموضوع
:
وأما بنعمة ربك فحدث
عرض مشاركة واحدة
10-25-2020
#
3
عضويتي
»
392
جيت فيذا
»
Jun 2020
آخر حضور
»
06-06-2022 (04:25 PM)
آبدآعاتي
»
23,967
حاليآ في
»
دولتي الحبيبه
»
جنسي
»
التقييم
»
ى÷ ¾ى¾
~
آوسِمتي
»
السلام عليكم
دكتور اهلا بيك .
لعدم الثقة والخوف من الاعين ونسي البعض خوفهم من الله وعدم التوكل عليه
قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا1
وعلى الله يتوكل المتوكلون.2
لو كل واحد فضل خايف على نفسه من العين لما ضل احد من الناس على وجه الارض
الاغنياء يخافون على اموالهم من انفسهم ومن حولهم ومن كل من يعرفونهم حتى لا يحسدهم
ليه يعني اخاف على المال طول ما انى بزكي اموالي
واعطي كل نصيب منه لفقير جائع او عابر سبيل
او ليتيم او لاحد الطلاب الذين لا يملكون المال للدراسة
ويعملها صدقة جارية
انما الاموال هي اموال الله .
فلو عمل كل منهم هاذا لما اصابهم الله ببخلهم وما بخلو سيجعله الله نارا حامية
قال تعالى ...........
والذين يكنزون الذهب والفضة
ولا ينفقونها في سبيل الله فبشرهم بعذاب أليم،
يوم يحمى
عليها في نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون»، (التوبة: 34، 35) صدق الله العظيم
2_ الزوجة .......ليس من الحسد بل لانها غير قنوعة بما اعطاها الله
القناعة كنز لا يفنى وتتباهى بامور الدنيا ليس بامر الاخرة
والافضل ان تشكر الله على النعم التي احاطها بها ولكن
يكفرن العشير بالمعنى
لا تقول فيه خيرا مهما فعل لها واحسن اليها وقت الحاجة...ولكن اذا وقع خلاف بسيط بينهما .. لا تقل بحقه كلمة خير وهاكذا النساء ........
3
وكذلك المسرفون الذين اسرفوا على انفسهم وقطعوا ارحامهم وقتلو النفس التي حرم الله الا بالحق ....واخذهم الميراث والقنوط من رحمة الله
شكرا للموضوع الرائع
ان الله يحب الشاكرين
دمتم بكل خير
اسفه للاطالة
ابراهيم دياب
معجب بهذا
فترة الأقامة :
2189 يوم
معدل التقييم :
زيارات الملف الشخصي :
495
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل :
10.95 يوميا
زهراء دياب
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى زهراء دياب
البحث عن المشاركات التي كتبها زهراء دياب