عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 11-13-2020
أميرة الورد غير متواجد حالياً
Syria     Female
SMS ~ [ + ]
 
 عضويتي » 454
 جيت فيذا » Sep 2020
 آخر حضور » 12-13-2020 (09:36 PM)
آبدآعاتي » 3,370
 حاليآ في » ارض الوطن
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Syria
جنسي  »
 التقييم » أميرة الورد has much to be proud ofأميرة الورد has much to be proud ofأميرة الورد has much to be proud ofأميرة الورد has much to be proud ofأميرة الورد has much to be proud ofأميرة الورد has much to be proud ofأميرة الورد has much to be proud ofأميرة الورد has much to be proud ofأميرة الورد has much to be proud of
أس ام أس ~
ام ام اس ~
MMS ~
 
افتراضي ثلاث كلمات.. لايملكها كل إنسان




لو سمحت ....!!!
آسف ...!!
شكرا ....!!




ما أروعك ...!!

عندما تخطئ ولو كان خطؤك صغيرًا جدًا

فتقول .. أناآسف...!!





وما أجملك ...!!

عندما تطلب شيئًا

فتقول .. لو سمحت...!!





وما أهذبك

عندما تُقَدّم لك خدمة

أو أي شيئ

فتقول : شكرًا...!!







كثير من الناس .. (يأخذون) أغراض وممتلكات

غيرهم ... دون أن ( يأخذوا )إذنهم على ذلك

بكلمة (لو سمحت) ..!

وكثيرون أيضًا.. (يخطئون) ويسيئون إليك

باختلاف أخطائهم

..

وقد لا يبخلوا عن شتمك ...!!!



..أو سوء الظنّ بك ...!!

ولكنهم يبخلون

بكلمة (آسف) ..!

وأكثر من هؤلاء....

(تخدمهم) ...

تساعدهم ..

تساندهم ..

وقد تنقذ حياتهم ...!!


..

ولكنك للأسف

..

لا تحظى منهم بكلمة

(شكرًا) ..!

كثير من الناس لا يقدّرون

هذه الكلمات الثلاث ....!!

وقد يعتبرون قولها

(سذاجة) ....!!


أو

(ضعف شخصية) ...!!

...

وقد يعتبرونها...

(كلام فاضي لا منه ولا إليه.. ! )..!!!

ولكنهم لا يعلمون .. بأنهم عندما يقولون

لمن جرحوه

أو أخطئوا في حقه

(أنا آسف) ..!!!

بأنهم قد وضعوا بلسمًا على

ذاك الجرح ..!!!

أيضًا ...

هم لا يعلمون ...

بأنهم عندما يقولون

لمن قدّم لهم معروفًا...

ومن أحسن معهم وإليهم



(شكرًا) ..!!!

بأنها ستكرم الفاعل ...

وتعطيه حقه...

وتزيد من حماسه

لفعل الخير ...

وأنهم بذلك

فتحوا باب (الودّ) معه..!!

كذلك ...

فهم لا يعلمون ...

بأنهم عندما يقولون

في حالة رغبتهم

في شيء ما

أو طلب أمر ما....

(لو سمحت) ..!!

بأنها ستفتح أبواب

(المحبة)

بينهم وبين من سألوه .....

وأنها ستساعد على حصولهم على

ما يرغبون به وأكثر

غير أنها ستحفظ لذلك الإنسان

وتحترم خصوصيته ..ومكانته...!!

ولأن هذه الكلمات ....

تفتح باب الودّ والمحبة...

وتحفظ للآخر قدره ومكانته ...

وتحترم شخصه...




لأجل كل هذا...


علموها انفسكم


وأصدقائكم ..!!

و لنحفظ للناس حقوقهم .. ونستأذنهم..


ولنقدّر بذلهم ومعروفهم ...!!

لذلك فهي تعتبر ثقافة ...!!

لا يملكها كل إنسان ..!!



كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





eghe ;glhj>> ghdlg;ih ;g Ykshk




 توقيع : أميرة الورد


رد مع اقتباس