عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-02-2019
العبوق غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 31
 جيت فيذا » Oct 2018
 آخر حضور » 10-09-2020 (07:49 PM)
آبدآعاتي » 8,058
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » العبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond repute
 
افتراضي الأردن ثاني أغلى دولة عربية بأسعار المحروقات






خبرني - بالرغم من تخفيض حكومة عمر الرزاز، أسعار المحروقات بكافة مشتقاتها بنسب مختلفة (باستثناء الغاز)، بسبب انخفاض النفط عالمياً، لا يزال الأردن ثاني أغلى دولة عربية بالمحروقات وفقاً للاحصاءات النفطية التي أعلنتها مواقع متخصصة الثلاثاء.

وتشير الأرقام الى ان الأردن تفوق على لبنان بأسعار المحروقات، رغم الظروف المتشابهة من حيث استيراد النفط، وتسعيرة كل بداية شهر.

ففي لبنان بلغ سعر تنكة البنزين 95 (لا يوجد بلبنان بنزين 90) 10.58 دينار ، أي 52 قرشاً للتر الواحد، مقارنة مع البنزين 90 في الأردن وهو أقل فئة للبنزين بالمملكة الذي بلغ 13.8 للتنكة الواحدة، أي 0.69 قرشا للتر الواحد.

علماً أن لبنان يستود البنزين من الخارج بشكل مماثل للأردن، ويطرح تسعيرة شعرية بناء على اسعار النفط العالمية التي تعتمدها الاردن كمرجعية أيضا.

وفي مقارنة أخرى مع مصر، تجد أن سعر اللتر الواحد لبنزين 92، بلغ 27 قرشاً أردنياً (6.75 جنيه)، مقارنة مع البنزين الاقل فئة بالاردن69 قرشا ، علما ان مصر تستورد 42% من احتياجاتها من البنزين والسولار سنويا، وفقاً لأرقام نشرتها صحيفة اليوم السابع المصرية.

وفي الامارات بلغ سعر بنزين 91، 35 قرشاً أردنياً للتر الواحد، أي ما يعادل 1.81 درهم اماراتي، وذلك وفق تسعيرة الشهر الحالي ، كانون الثاني 2019.

بينما سجلت فلسطين الاعلى تسعيرة للمحروقات بين الدول العربية، نحو دينار أردني و10 قروش، أي ما يعادل 5.77 للتر الواحد من بنزين 95 ، وهو اقل فئة موجودة .



كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





hgHv]k ehkd Hygn ],gm uvfdm fHsuhv hglpv,rhj





رد مع اقتباس