الموضوع: قبل الاعتراض
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-09-2019
abdullah albanin
♛| مؤسس الموقع .  ●

اثير حلم غير متواجد حالياً
Morocco    
اوسمتي
وسام عيد الحب وسام التواجد المميز 31000 
 
 عضويتي » 35
 جيت فيذا » Oct 2018
 آخر حضور » 03-08-2022 (11:39 AM)
آبدآعاتي » 60,091
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Morocco
جنسي  »
 التقييم » اثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond repute
 آوسِمتي » وسام عيد الحب وسام التواجد المميز 31000 
 
افتراضي قبل الاعتراض




عبد الله البنين
صديقي المشاحن البعيد عني، وعن قلبي، حينَ أتيت تعرضُ موضوعِكَ علي، ظننتُ انكَ تقدمُ أمراً استشاريّا تطلبُ فيه رأيي كي أقدمْ لكَ وجهة نظري بكل ِصراحةٍ واحترامٍ وتقديرٍ، فوجدتُ أنّ فيما تقدمهُ، تسويقٌ لِفكرةٍ وفرضٌ لأمرٍ لا يمكن القبولَ والتسليمَ بهما بأمر يسير.
فكرةٌ قاصرةٌ وأمر حسيرٌ، لا يتناسبُ أبداً معَ طُموحي ومَا أؤمن به.وهو ظنٌ منكَ بأننيْ أقبلُ بأبسطِ وبأقلِ مَا يجبُ أن ارتضِيه لنفسيْ وما يتفق مع ارادتيْ وحبي للحيَاة. وكأن كبريائك الحسيرُ المستبدُ، تصادرُ عقليْ ورؤيتيْ وأفكاري، وتضعنيْ بين مطرقةِ وسندانَ ما يمكن أن تتوهَمهُ. لأقبل به، مع حيثية التوق أن أصادره، مغفرةٍ مني، ورفقا منك بك.
هيهاتٌ القبولَ بأمرٍ يُفرَضُ بقوةٍ جبريةٍ، مهينةٌ للمشاعرِ والأحاسيس، قوةٌ ترَاها في قرارةِ نفسكَ انها تضعكَ فيْ قمةِ هرم كثيرٌ مما يُعتقدُ، وأنها انتصارٌ وتسّيدٌ علىَ المثلِ والقيمِ العليا لديْ، كيْ تجعلَ مني مقهوراً ساذجا لا يدركُ معانيَ كثير منْ الاشياءِ. وهذا مثلٌ كافٍ يُوحيْ وَيَنطِقُ عنكْ، بأنكَ لا تقرأ الواقعَ ولا تعِ كثيراً عنْ مفاهيم الحياة.وما تتوقعه في هذه الحياة.
لكنْ حين أقدم لكَ فكرةً متواضعةً معقولةً، ليستْ ضعيفةً ولا خانعةٍ، هيَ دليلٌ يحملُ كثيراً منْ القيمِ والمثلِ النبيلةِ السامية، التيْ لا غلوَ فيها ولا تطرفٍ ولا تحيزٍ،بل هي فكرة يقبلها العقلُ ويٌقرُها المَنطِقُ،وهذا ما يجبُ عليكَ أن تفهمهُ وانْ تقبلَ به وهذا مَالا افرضَهُ عليك، وأن ما أتيتَ تفرضُ قبولهُ عليَّ بقوةٍ،لا يتعدْ كونهُ وجهةٌ نظرٍ ورأيٌ محصورٌ لا يُبنى عليه أيَّ قرار، فيا ليتْ شعريْ انكَ تفهمُ ما أوضحهُ. سقتُ إليك رأيي، فأقبل بهِ أو ادحضهْ.


الموضوع الأصلي: قبل الاعتراض || الكاتب: اثير حلم || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





rfg hghujvhq




 توقيع : اثير حلم







.

رد مع اقتباس