الموضوع: طحلني
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-01-2021
خلف الشبلي غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 131
 جيت فيذا » Feb 2019
 آخر حضور » 09-21-2023 (06:45 PM)
آبدآعاتي » 28,427
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » خلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond repute
 
افتراضي طحلني




طحلتني طحل هذه الشمحوطة
ولانني لم ابحث عن المعنى فانا اعتقد ان طحلني اي قطع اوصال طحالي
لماضربه اخر بكلمة اصابت قلبه وطحاله ونسب الالم الى الطحال مع ان
المقرود هو المطعون لاالطاعن يامدلل
لذلك نجد الكثيرين من المقرد ينسب اليهم الفعل وهم لم يفعلوا شيء
وكتبت لم يفعلوا بدون النون لان لم حرف جازم يجزم اخر الفعل فيلغي اخر
حرف مثل لم ار حذفت الياء المقصورة
فنسبة الالم الى الطحال فيه ظلم كبير الاولى ان لاننسب الالم الى ذات الطحال
بل الى من سبب الالم للطحال بضربة عصا اوطلقة مسدس اوضربه بكلمة قاسية
قالها معتوه لاخر كما وصفني اليوم بها معتوه مغفل انا المتر اقدر اطحله
بقضية الا انني اعلا شانا منه فهو ناقص ادب
احيانا نقول ضربني الشوق وعذبني فهل الشوق يضرب يااخية شهرزاد
ام هو استعارة عن الضرب الحقيقي فالشوق نعرف انه ليس بمادة وليس
لها يد تضرب فيه الناس فضرب الشوق كناية عن الضرب الحقيقي حتى نعطي
اهمية محسوسة وندعي ان الشوق بيضرب يارداله بالصعيدي
واحيانا نضرب امثالا تجميلية لنكسو الشيء جلبابا جميلا حتى يبدو للقاري
ان هذا الشيء جميل
كما لووصفنا شعر المراءة بالليل كقول امرؤ القيس في وصف شعرها
وشعر ككشح الليل ارخى سدوله
فهذا الوصف خلاب اضفى على شعر المراءة جمال سكون الليل ولونه
الاسود ياالبي ههههه
لازلت اتفاعل من كلام المعتوه واغلي لكن كلمة اغلي هل تحتي نار حتى
اغلي منها ام غلي معنوي اشعر بان بجوفي نار شابة من اثر هذا
الانسان الذي المني بكلمة
ودي اقف هنا لاني تعبت فعلا وليس مثلا واتمنى الرد من قبل
المثقفات هنا فالكثير منهن تركن التعليق على مقالاتي يمكن اعرف
السبب لكن اثنين اوثلاثة روضن انفسهن على متابعتي والرد بالتحليل
واللكلام الجميل فشكرا لهن كثيرا وتحياتي اليهن عدد مابرطم البخيل
وسارت الحيل مثل صعب ههههههه بعدين


طحلني الولد واصبحت منه مريض
شوقي الى صحتي شوق الطفل لامه
يتعرض لحبي وانا بالحب ماني خبير
هو فاكر بالحب يفهم وانه ابوه وامه
يعدو خلفي سريع قصده يبي يعضني
بلا سبب يجري يصيح ياملآ هدر دمه
شريانه يسكب هواء بارد يدندن لحن
يعزف موسيقى القرب ويضمها بفمه
شوقي الى صحبتي ودي اليها اطير
قعدتنا حول نار الغضا ودخن الرمث نشمه
كانه ورد الريع في طمطمات الفياضي
والطير فوقه يغرد حالي غدت بالقمة
يامطر لاتذبحن خلك خفيف بغيثك
لاتمرد العشب الخضر والفقع لاتدمه


بقلمي


الموضوع الأصلي: طحلني || الكاتب: خلف الشبلي || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





'pgkd




 توقيع : خلف الشبلي






رد مع اقتباس