الموضوع: عبرت الشط
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 02-01-2021
خلف الشبلي غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 131
 جيت فيذا » Feb 2019
 آخر حضور » 09-21-2023 (06:45 PM)
آبدآعاتي » 28,427
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » خلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond repute
 
افتراضي عبرت الشط





ابيات الاغنية التالية غناها الفنان العراقي كاظم الساهر ولانعرف قصتها لكن
قبل كذا اسبوع جاءت رسالة للواتساب تحكي قصة هذه الاغنية يقول الراوي ان الابيات قالتها امراءة فجعت بعقوق ابنها لماكبر سنها واصبحت بحاجة ماسة لابنها الذي فصد عنها وتركها تصارع الذل والحاجة وطاع زوجته ووسوستها الشيطانية حتى طردها من كنفه واصبحت مشردة على ابواب اهل الخير مع انها خاطرت بحياتها وفضلته على روحها لما فاض شط الفرات وغرقت ضفته وكان ابن هذه المراءة صغيرا ووالده متوفي فضحت لاجله وفضلت ان تربيه على متع الحياة فلما قاض الشط حملته وركضت به باغية الضفة الاخرى حيث لم تغرق وهربت من الضفة الغرقانه ولما توسطت من الشط ادركها الغرق فرفعت ابنها بكلتا يديها للاعلى لتحافظ على حياته فادية اياه بروحها وكل حين تغط بالماء فترفع نفسها فوق الماء لتتنفس الهواء وترجع داخل الماء وابنها ترفعه للاعلى حتى نجا بفعلها وبتوفيق الله وكانت عناية الله معها فهي تدافع عن ابنها الوحيد لكي يحمل همها بالكبر ويصبح لها سندا وملجا لكن هذا لم يحصل فطرد امه الغالية من بيته وشردها وكان جزاء الاحسان سوءا
لكن كماتدين تدان بقول الرسول الكريم عفوا تعف نسائكم وبروا اباؤكم تبركم ابنائكم اوكماقال صلى الله عليه وسلم

الابيات

يا كاس العمر ما ظلت وش اللي بيك

ويا جرحي أش وقت تنزف وش اللي بيك

يقلي ليش متمرمر وهو سبب

كل الل صار بيه يا ويلي


عبرت الشط على مودك وخليتك على راسي

كل غطه أحس بالموت وبقوه أشهق أنفاسي

وسميتك أعز ناسي

كل هذا وقلت أمرك أحلى من العسل مرك

وين تريد أروح وياك بس لا تجرح إحساسي

أمر عيوني بعيونك وأنت عيونك لغيري

فضلتك على روحي وضاع وياك تفكيري

قول أش قصرت وياك وش تطلب بعد أكثر

على كفوفي تنام الليل وأقول إرتاح وأنا أسهر

قول أش قصرت وياك وش تطلب بعد أكثر

على ذراعي تنام الليل واقول إرتاح وأنا أسهر

وصلت لشاطي أحلامك بتضحيتي وسهر ليلي

ولا مرة قلت ممنون وأنا اللي منهدم حيلي

قول أيش قصرت وياك وش تطلب بعد أكثر

على كفوفي تنام الليل وأقول إرتاح وأنا أسهر
وايرادي لهذه القصة للاتعاظ من الذين لايزال اباؤهم و امهاتهم على قيد الحياة

تحياتي

بقلمي

المتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــر


الموضوع الأصلي: عبرت الشط || الكاتب: خلف الشبلي || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





ufvj hga'




 توقيع : خلف الشبلي






رد مع اقتباس