الموضوع: الخباز
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 02-08-2021
خلف الشبلي غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 131
 جيت فيذا » Feb 2019
 آخر حضور » 09-21-2023 (06:45 PM)
آبدآعاتي » 28,427
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » خلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond repute
 
افتراضي الخباز













يقول المثل نركض والعشا خباز دلالة على الفلس والحرمان لكن اعتقد
ان هذا المثل قد تطرف بحق الخبيز فهو نبات طبيعي ينبت بالمنخفضات
عقب نزول المطر فهو نبات بري لاتدخله الكيماويات
انا احب ان اتناوله بالعشاء وفي الفطور بعد طبخه وهو يشبه
الملوخية بالانارب وطريقة اعداده يغسل جيدا بالماء الساخن ويثرب
بسكينه ثم يوضع باناء القدر ثم يتم وضع البصل والزيت
ويكب ورق الخبيز المقطع بوسط القدر ويصب عليه الماء
ويوضع القدر على النار ويترك فترة ختى الغليان ثم تطفى عنه
النار ويترك يستريح قليلا من الوقت ويضع بالصحن ويقدم للاكل
مع الخبز ولاالذ ولااطيب منه افضل بكثير من اللحوم والشحوم
والبيض الذي اكله قد يحيلنا الى دجاج بمواجهة العدو الصهيوني
والخباز من الخضار ولونه اخضر ونحن قلوبنا خضرا ونعشق كل لون
اخضر وهو مفيد للسكري والضغط ويسبب الهدوء النفسي
والراحة البدنية ومسكن للقولون وغير مكلف فالكيس منه بعشرة
ريالات افضل من التدخين الذي وصلت علبه لسعر خيالي حيث امتلات
جيوب تجاره وصار التاجر اكثر ثراء من ذي قبل
كل ماذكرت لم اتي بها من مرجع لكني ذكرتها من واقع التجربة
النظرية وليس عن طريق التجربية المعملية فاقتضى التنويه فالربيع
يجلب لنا الخباز والفقع فالخباز من النبات الاخضر والفقع يتكون داخل
الارض ويتم حفره واخراجه وهو لذيذ الطعم لكنه مضر للمعده
لانه ثقيل الهضم فان اكلت الفقع احضر الدواء وان اكلت الجراد
فلاتحتاج للدواء لان الجراد عذاءه النبت الطبيعي وماء الخباز طيب
وينظف البطن اما ماء الفقع فطب للعيون اما اكل الجراد فهو طب
لكل اعضاء الجسم وطريقة اكل الجراد هي لكن اوجل ذلك خشية
ان يتعكر مزاج من لايحب اكل الجراد خخخخخخخخخخ

تحياتي



بقلمي بقلمي اليوم


الموضوع الأصلي: الخباز || الكاتب: خلف الشبلي || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





hgofh.




 توقيع : خلف الشبلي






رد مع اقتباس