عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 02-24-2021
ابراهيم دياب غير متواجد حالياً
اوسمتي
سنابل وسام التواجد المميز 
 
 عضويتي » 367
 جيت فيذا » May 2020
 آخر حضور » 10-07-2023 (05:22 PM)
آبدآعاتي » 47,465
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » ابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond repute
 آوسِمتي » سنابل وسام التواجد المميز 
 
افتراضي فَـ عِطـر الأمآكـن لآ يزول ،،




فَـ عِطـر الأمآكـن لآ يزول ،، فَـ عِطـر الأمآكـن لآ يزول ،،
كَـ كُل الحكآيآت التي أَرويهآ
بيني وبين قلبي يسودُهآ الـ صمتٍ
أخشي أن يستمع إليهآ أحد
فَـ يعلم مآ السر الذي لآ يستوعبه البعض
ويستنكره البعض الآخر
لكنه لآزآل بِـ دآخل تلك المُضغه الصغيره ،
يحمله ، يحميه ويُسكن ألـمي ..

فَـ عِطـر الأمآكـن لآ يزول ،،


أُدرك جيدًا الوجع الذي بدآخلي
وأعرف شِفآؤه
ولكني لآ أدرك الوقت أن يعود ..

ليت كآن معي آلةُ الزمـن
لِـ أعود لِـ زمنٍ يجمعني بِـ من أحببتهم ..
أن أُصحح كل الأخطآء التي سقطت فيهآ
سهوًا وغضبًا ،

وأكتب رسـآئل إعتذآر لِـ من أوجعتهم يومًا
دون وعيٍ مني بِـ ذلك


فَـ عِطـر الأمآكـن لآ يزول ،،

أن أجمع بآقـآت ورود من التوليب ،
الخزآمي ، والأقحوآن وأُغلفهآ بِـ السُندسِ
وأُرسلهآ لِـ من أودعني في قلبه بِـ صِدق ،
ليس لِـ شئٍ سوى
أروآحٌ جمعتهم الأمآكِن وآلفتهم ****** ..

نتذكر الأمـآكن بِـ تلك الأغنية ‘
الأمآكن كلهآ مُشتآقه لك ‘..!
أستمع إليهآ وأتسآئل
وهل لِـ الأمآكن قلبٌ كي يشتآق ..؟


فَـ عِطـر الأمآكـن لآ يزول ،،

أحيآنًا نكون في نفس الأمآكن ولكن
شئٌ مـآ فينآ تغيـر ..!
تلك الأمآكن التي كآنت منبعٌ لِـ الصدق ،
الدفئ ، الأمآن والحب ..


تجد أرضهآ أصبحت بورًا ،
أصآبهآ الجفآف وتشققت أرضهآ ،
وأختنقت الطيور
فَـ تركت أعشآشهآ ورحلت ..

لن تجد الحسـون يعتلي السنديآن
ويشدو كمآ كآن دآئمًا
فقد هآجـر رفيق العش رفيق المكآن ..!

وكأنه إقتلع شجـرة الحيآة وأخذهـآ معه ،
ولم يُحـآول النظر ورآءه قـط،


فَـ عِطـر الأمآكـن لآ يزول ،،

- أُكتب لي ..!؟
عن مآذآ أكتب ..؟

- عن كل شئ وأي شئ فقط
أحتآج أن أشعر بِـ وجودك قُربي ..

هكذآ نَـكون في لحظآت الإشتيـآق
نتمني فقط لو يأتينـآ حرفٌ وآحد
حتي وإن أُرسل عن طريق الخطأ
كي نتحدث معهم ،
كي نرآهم نُصب أعيُننـآ ،
نسترجع كل اللحظـآت المآضيه ..

أحتفظ بِـ كل شئٍ منهم
وأحفظ كل شئٍ فيهم ،
الرسـآئل ، الصـور ، الموآقف ،
ضحكآتنآ وبكآؤنـآ أيضًا


فَـ عِطـر الأمآكـن لآ يزول ،،

- ولمـآ تتذكرين البكآء ،
لآ شئ مُبهج فيه .؟

أتذكر في البكآء حنو الصوت والرقة ،
هدوء الكلمآت لكي يطيب الخآطر
ويدٌ تُربت علي كتفي وصدر يحتضنني
لِـ يُخبرني أنه مهمـآ حدث
سَـ أظل بِـ قربك ..!
- وهل يكونون بِـ القرب حقًا ..؟
أقرب مـآ يكونون لِـ قلبي ،
وأبعد مـآ أكون لهم ..



فَـ عِطـر الأمآكـن لآ يزول ،،

اليوم أنـآ حقًــا مُشتــآقـ
لِـكل الأحآديث القديمـه ،
لِـ جلسآت أصدقائي ،

لِـ غرفتي ودفتري القديم ،

لِـ عطر العُـود يُذكرني
بِـ عتق مـلآبسي القديمـه ..
لِـ قلبٍ كنت أحكي له كـل مآكآن ومـآ مضي ،
ورآحـةً تؤنس قلبي بعدمـآ يمضي ..



فَـ عِطـر الأمآكـن لآ يزول ،،

لِـ توأم روحي الذي تحمـل مني الكثير والكثير
ولآ زآل يغفر لي ،
ويبتسم لي ويحتضنني بِـ روحـه ..

لِـ رفيقي الذي ضحكت وبكيت معه
ولم أخشي فضح أسرآري ..
لأنه للأمـآن عُنوآن ..

لِـ ذآك الصديق الذي يفهم مـآ بين الحروف
من قوة تشـآبهنـآ في حكآيآ القلب

ولِـ كـل العـآبرين الذين أدعوآ لهم
دون أن يدرون أني حقًا أتذكر أسمآؤهم أم لآ ..



فَـ عِطـر الأمآكـن لآ يزول ،،


همسـه من قلبي لكم ..

إزرعـوآ فيهـآ أزهـآرًا لم تُعـرف بعد ،
إحفروآ بئرًا صآفيًا يروي المكـآن ..

إنثروآ الـ حَـ(ُ)ـب في أطرآف المدينـة
كي تأتي الطيور تُحيهآ مـآبقيت ..

شقوآ صدر الزمـن
وأخرجوآ تلك العلقـةَ السودآء
وصوبوآ عليه المـآء
كي يبقي نقيًا أمد الدهر ..


وتذكروآ أن هنآك من أحبت الأمـآكن
وسَـآكينهآ بِـ صدق ..

تُدعـي


نسمــــات الحب

فَـ عِطـر الأمآكـن لآ يزول ،،

فَـ عِطـر الأمآكـن لآ يزول ،، فَـ عِطـر الأمآكـن لآ يزول ،،



كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





tQJ uA'Jv hgHlN;Jk gN d.,g KK




 توقيع : ابراهيم دياب




رد مع اقتباس