الموضوع: التيه
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-31-2021
ابن فلسطين غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 144
 جيت فيذا » Mar 2019
 آخر حضور » 07-05-2023 (07:28 PM)
آبدآعاتي » 1,566
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » ابن فلسطين has a brilliant futureابن فلسطين has a brilliant futureابن فلسطين has a brilliant futureابن فلسطين has a brilliant futureابن فلسطين has a brilliant futureابن فلسطين has a brilliant futureابن فلسطين has a brilliant futureابن فلسطين has a brilliant futureابن فلسطين has a brilliant futureابن فلسطين has a brilliant futureابن فلسطين has a brilliant future
 
افتراضي التيه




التيــــه



ســبعونَ / دهراً مر اليوم على عامِ الخروجِ*...
والدخولْ.
والدخولُ - لمن لا يعي التاريخَ القريبَ السحيقَ*-
دخولُ الشـياطينْ.
والخروجُ خروجُ النازحينْ.
فكان الدخولُ يسـاوي الخروجْ.

ويوم خرجنا مع الخارجينَ...
تعلّقَ رَكْبُ الداخلين بأسـتارِ السـحابْ
وبالوا في أفواهِ جبالِ العماليقْ*...
فصارت أوتاداً للخيامْ ...
فاكتسينا خيشاً بعرض الصحاري*...
وطولِ السواحلْ ...
وانزرعنا*...
غاباتِ شوكٍ في الحلوقْ*...
- حلوقِ الخائفين*-

واحتملنا قيظَ المشاعر*...
قَرَّ الوعود.
واحتملنا...
ألسنةً مصلتةً تقاتلْ*...
تعملُ في قتلنا*...
وتمن علينا في المحافلْ.
واحتملنا*...
أَلْفَ مُرابٍ يحيا بنا*...
واحتملنا*...
واحتملنا*...

سـبعون دهراً ...
والصغار يكبرون ...
والكبار يقبرون.
الرجالُ يُطحنون في رحى الوطن*...
يُعصرون في السجونْ.
والنساءُ*...
يُصهرن في مواقدِ المِحَن.
والبنون*...
يولدون في الموانيءِ*...
في الشوارعِ*...
في الخيامْ.

اليائسون ...
يَغرقون في مقالب القمامة*...
والصامدون يُحرقون*...
في مجامرِ اليمينِ واليسارْ.

سـبعون دهراً ...
والوطن*...
أرضٌ بلا سماءْ*...
ليلٌ بلا نهارْ*...
وطنٌ*...
بلا وطنْ.

سبعون دهراً ...
والغيثُ*...
لا يبرحُ الصدور


الموضوع الأصلي: التيه || الكاتب: ابن فلسطين || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





hgjdi





رد مع اقتباس