عرض مشاركة واحدة
قديم 10-19-2021   #50


البرنس مديح ال قطب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 463
 تاريخ التسجيل :  Sep 2020
 العمر : 59
 أخر زيارة : 10-19-2021 (06:53 PM)
 المشاركات : 30,709 [ + ]
 التقييم :  30315
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



تفسير

قــال تــعــالــى :

{وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُوا غ™ الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ

وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ

ذلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ}

[الانفال : 50 - 51]

يقول تعالى‏:‏
ولو ترى الذين كفروا بآيات اللّه حين توفاهم الملائكة
الموكلون بقبض أرواحهم وقد اشتد بهم القلق وعظم كربهم

و‏{‏الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ‏}‏
يقولون لهم‏:‏ أخرجوا أنفسكم، ونفوسهم متمنعة
مستعصية على الخروج، لعلمها ما أمامها من العذاب الأليم‏.‏

ولهذا قال‏:‏ ‏
{‏وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيق}
أي‏:‏ العذاب الشديد المحرق

ذلك العذاب حصل لكم، غير ظلم ولا جور من ربكم
وإنما هو بما قدمت أيديكم من المعاصي
التي أثرت لكم ما أثرت

وهذه سنة اللّه في الأولين والآخرين
فإن دأب هؤلاء المكذبين
أي‏:‏ سنتهم وما أجرى اللّه عليهم
من الهلاك بذنوبهم‏ ‏

�� [تفسير السعدي رحمه الله]



 
 توقيع : البرنس مديح ال قطب

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس