الموضوع: من التراث قصص
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 02-28-2019
خلف الشبلي غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 131
 جيت فيذا » Feb 2019
 آخر حضور » 09-21-2023 (06:45 PM)
آبدآعاتي » 28,427
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » خلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond repute
 
افتراضي من التراث قصص




كنت في اول شبابي الغض الجميل وخلال المراهقة التي لم امارسها ابدا كنت احمل افكارا كبيرة واتخيل امورا كثيرة لوتحققت لملكت العالم ولصرت سيد العالم لكنها تبقى خيالات لاتسمن ولاتغني من جوع فاحلام الشباب كالتيار لايقاومها احد وتاتي بنتيجه فالاسلام انتشر على يد الشباب كنت اتخيل انني ساصبح بالمنصب الفلاني وان املك مثل فلان السيارة كذا وكنت احلم ان نحرر فلسطين ونغني لفلسطين باصواتنا الرقيقة الجميلة ونبراتنا التي تخترق عالم الصمت العربي لم نعلم ونحن يكسونا الزغب ان بالامة خونه باعت فلسطين والقدس
لكننا كنا نحمل قلوب اطفال لاتفقه منطق الخيانات ولاالحوارات خلف الكواليس المظلمة كنا نصفق زي المصفقون ونحن مثلهم نجهل حقيقة الواقع
ولماكبرت قليلا تولعت بقصص الخيال التراثي مثل الف ليلة وليلة وعنترة والزير سالم وكنت ادخل في قراءة القصة فاندمج مع احداثها واحس انني بطل القصة واعيش فيها دورعنتر مع عبله كان خياليا حميلا وكنت احب واكره وانا متعمق بقراءة القصة الخرافية عقبها صرت اتقمص شخصية عنترة بالخيال واهجم على العدو واحرر الاسرى وفي القصص المكتوبة من قبل الكتاب اعيش الدور بتفاصيله حتى انني ابقى ايام تعيش في ذهني بطلة القصة الشمحوطة ههههههه تعاسة بقا ههههه
كان اهتمامنا بالكتب والقصص التراثية كبيرا لعدم وجود وسائل ترفيه مثلماتتوافر الان بلاكت كانت الحياة اول اجمل وبسيطة لاتعقيد فيها ميسرة للكل وقلوب الناس على بعض وكان الواحد يسافر مسافات طويلة حتى يرى قريبه اوصديقه ويسلم عليه كان الفكر التعاوني ايام زمان افضل من الان وقد تغير كل شيء
في حاضرنا بفترة وجيزة واصبح العالم قرية صغيرة وطغت على عالمنا العولمة نعلم مايجري بامريكا والصين بلمح البصر بفضل الاقمار الصناعية فسرعةالضوء 320الف كيلو بالدقيقة يعني الذبذبة تفر العالم كله بدقيقة لكن افكارنا كانت قصيرة ليست بعيدة النظر لذلك نخسر الكثير من المشاريع الاقتصادية المربحه لان افكارنا البدوية تسيطر على منبع التفكير فتحرمنا الكثير من المكاسب انظروا الى المناصب الوزارية والمدراء لايوجد بينهم بدوي الا القليل النادر وبواسطة فهذا الامر نتحمله نحن لان اغلب الشيوخ يهمهم المال والهدايا لايهمهم امر قبيلتهم هم الشيخ يجلس على مفطح وتطلع صورته بالتلفزيون .....الكلام الاخير شطحة من شطحاتي لاتؤاخذوني عليها لاني لم انم العصر

تحياتي لكم

بقلمي


الموضوع الأصلي: من التراث قصص || الكاتب: خلف الشبلي || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





lk hgjvhe rww




 توقيع : خلف الشبلي






رد مع اقتباس