03-01-2019
|
#3
|
كل عام وانتم بخير
انا اشهد انك وفيتي وكفيتي يااستاذه بحق هذه الشريحة التي تحرق نفسها لتضي دروب الاخرين فجهودكم مشهودة يقول احمد شوقي امير الشعراء
قف للمعلم ووفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا
ومثلنا الاعلى بالتعليم محمد صلى الله عليه وسلم
وقد مدح القران العلماء وقال انما يخشى الله من عباده العلماء وقال هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون والمعلم هو الذي يعلم الاجيال
فالسيف والقلم مفعولهما واحد لماانهزمت اليابان بالحرب العالمية الثانية اجتمع اهل الحل والعقد عندهم وقرروا زيادة راتب المعلم والقاضي فالمعلم حتى لايحتاج للمال فبقصر بواجبه ويعطي دروس خصوصية كمايفعلون بالعالم العربي والقاضي حتى يحكم بضمير نزيه ويطمئن العامل ان خلفه قاضي ياتي بحقه ان تعرض للظلم فيعمل باخلاص لانه لايخاف على رزقه فصارت ايابان من الدول الاقتصادية الكبرى وهي دولة منهزمة بالحرب
اتوقف لاقدم لحضرتك الشكر والامتنان على موضوع المعلم الذي يجب ان نجله ونحترمه ولانبخس حقه وحمايته من الاعتداء وسن قانون بذلك
تقبلي تحياتي
|
|
|
|
|