الموضوع: حوار .......
عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-2019   #2

♛| مؤسس الموقع .  ●

abdullah albanin

الصورة الرمزية اثير حلم

 
 عضويتي » 35
 جيت فيذا » Oct 2018
 آخر حضور » 03-08-2022 (11:39 AM)
آبدآعاتي » 60,091
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Morocco
جنسي  »
 التقييم » اثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
وسام عيد الحب وسام التواجد المميز 31000 
 

اثير حلم غير متواجد حالياً

افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
ليست المرأة كإنسانٍ بعقل وروح بحاجةٍ الى مَا يُعرِّفهُ لنا أو يستشهد بهِ في قول نابليون ولا غيره منْ علماءِ وفلاسفةِ أهلِ الأرض قاطبةٍ، فكفى باللهِ وكيلاً، وحسيباَ، وشهيداً، ورقيباً. لنْ نستشهد بقولِ ضَالٍ لا يعرفٌ نفسهُ أحرقَ الدنيا ذاتَ زمنٍ، وأهلكَ الحرثَ والنسل كأمثالهُ من طغمةِ الطغاةِ الضالينَ إلى يومنا هذا، كانَ نابليونْ لا يرىَ البشريةَ والأنثىَ بخاصةٍ إلا من خلالِ سَريره القذر، شبيه وَجهه، وجسده الأقذر منه.
يقول اللهُ سبحانهُ: وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىظ° كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا (70) س الاسراء
وعسى ألا يتم تفسير الآية الكريمة على وجهٍ مغايرٍ، فتكون الضلالة أكبر من نيةِ من لا يفقه القول. بشأنِ الحديث في حقِ المرأةِ تم تبيانهُ في شريعةِ الله والرًّسلِ والكتبِ المقدسةِ، ولم يترك الرب شيئا إلا بينه وفسره ووضع نظامهُ وحدود شرعهِ وقوانينه .
اليومُ فٌخمتْ القضية، واتسعتْ فجوتها أكثر مما ينبغي، وأخذ طابع الحديثِ عن الأنثىْ، شهوةً، حتى حينَ المطالبةِ بحقها مثلا، أو غير ذلكَ، حتىَ أضحتْ المرأة قضية أساسية للنقاشِ حتىَ على مائدة الطعامِ، وفي كل شيء، مع أنَ المسألةَ لا تحتاج إلى تكونْ قضيةٍ بهذا الحجم، فمن المبادئ والقيم الأساسية أنسنة البشريةِ فيْ توازن فطري كما أراده الله.
الحقيقة هي أن المرأة ليست بحاجةٍ لأن تهز سرير العالم أو سرير فتنة ما وشهوة في عقولِ المعتوهين والمرضى ، وأنه بكل بساطة أن كل ما يحتاجهُ الإنسان هو إعمال العقل فيما ينبغي أن يكون عليه في الحقيقةِ، و العمل في عمارة الأرض بما يفيد أهل الارضْ.
إنّ لنابليون بلا شكْ من قبل ومن بعد صور تكراريةِ ووجوه بشريةٍ حيوانية، ونماذج أخرى شهوانيةِ مشابهة وموجودة في كل مكان من الأرض، تعاقر الشهوة والخمر والرذيلة ليلا نهارا، ترى في جسدِ أنثىَ بعيدةَ النسبِ تفاحة مشتهاة، وفي امرأة مُحرّمَة، شجرةً مُحرَمة، لا يدرونَ حقيقة كيفَ ولماذا حُرّمتْ.
شريعة مخلوق لا يدركَ الأشياء بالعقل والروحِ ، بل بشهوانيةٍ صرفة امتدتْ فروعها حتى في أقوال ومجالس الكتابِ والشعراء، وكثيرُ هم في عالمنا الذينَ انتهكوا حقوقِ المرأة باسم الحب، والتصنعِ، والبطولةِ، والمبادرةِ، فوجهوا لإنسانيتها صفعةَ قوية، ولعفافها وشرفها، طعنةً مخلدة في تاريخ البشريةِ، وفضحوها قبل وصفها ونعتها بصفات العدل والخير والجمالِ.
ولا تسلْ عن شعراء وكتاب المجونْ وهم مَعرفوُن في طول البلاد وعرضها وهم الوجه الأخر الدنيء لنابليون وزمرتهِ.
إن الصفات والمشاعر، هي مجرد نعوت لدلالة الوصف، وليست قاعدة لنوع الجنس، وتبقى كما هي دون إحالتها الى أي من الجنسين، في قاعدة تسمية التذكير والتأنيث، عفوا فإني وفلسفتي نرى في المقارنة والمقارعةِ بين المفردات حوارا ناقصا.
إن الإنسان كائن حر شريف في فطرة الرب، أعلى وأرقى عن صفة الشهوانية . وصحيحْ أن البعض لا يرى الأنثى في العقلِ الروح، وإنما ينظرُ إليها في نصفِ الجسدْ، وكما أن نظرته إليها بهذه النظرة القاصرةِ، فهي كذلك أيضا تنظرُ الى مثلِ هذا الطراز من الذكور بنصف عقل . فالعدالةِ الإنسانية بالفطرةِ هي اتزانِ وتوازيْ الأمور في الحياة والتكافل والتساوي في الحقوقِ والواجبات. والله اعلم بمن خلقْ .
أخي : تشرفتُ بالردِ وإنيْ لا استهدف شخصك الموقرْ إنما استهدف الموضوع بعيداً عنك ، في حديثٍ عابرٍ حينما يُستفز القلم. ومنْ ناحيةٍ أخرى أنا أدافع فقط عن الحقيقة ولا أُدافعُ عنْ أحدٍ ، وللحقيقة وجهٌ واحدٌ، وللجهلِ أقنعة ٌوجوهٌ متعددة . وكل فرد قادرٍ على الردْ يستطع أن يأخذ بزمامِ المبادرة .



 توقيع : اثير حلم







.


رد مع اقتباس