الموضوع
:
اللوحة السوداء
عرض مشاركة واحدة
04-07-2019
#
2
عضويتي
»
131
جيت فيذا
»
Feb 2019
آخر حضور
»
09-21-2023 (06:45 PM)
آبدآعاتي
»
28,427
حاليآ في
»
دولتي الحبيبه
»
جنسي
»
التقييم
»
اللون الاسود له هيبة ووقار ومميز بين الالوان وله جاذبية قال الشاعر صفي الدين الحلي :
بيض صنائعنا ، سود وقائعنا ، خضر مرابعنا ، حمر مواضينا في معلقة امرئ القيس بضعة أبيات خصّها في وصف الليل، وهي:
وليلٍ كمَوجِ البحر أرخى سدولَه
عليّ بأنواع الهموم ليبتلي
فقلت له لمّا تمطّى بصُلبه
وأردف أعجازًا وناء بكلكل
ألا أيها الليل الطويلُ ألا انجلي
بصبح وما الإصباحُ منك بأمثلِ
فيا لك من ليل كأن نجومَه
بكل مُغار الفَتلِ شُدّتْ بيَذْبُلِ
كأن الثريّا علّقت في مَصامها
بأمراس كّتّان إلى صًمّ جندَلِ
ويوصف جمال الشعر الاسود للمراءة بانه كالليل
والليل اسود يقول امرؤ القيس ..
وفَـرْعٍ يَزِيْنُ المَتْنَ أسْوَدَ فَاحِــمٍ
أثِيْـثٍ كَقِـنْوِ النَّخْلَةِ المُتَعَثْكِــلِ
غَـدَائِرُهُ مُسْتَشْزِرَاتٌ إلَى العُــلاَ
تَضِلُّ العِقَاصُ فِي مُثَنَّى وَمُرْسل
ويقول محمود شاكر الربيعي
شعرك الناعم الاسودْ
قصيدة منثورة القوافي..
وعيناكِ السوداوتانْ
تسرحُ في خضم البحر الهادي..
كيفَ ..؟!
ابحر مع شعركِ وعينيكِ..؟
وقصائدُ حُبي
تغرق في ثناياكِ..؟
أخافُ منكِ
فخصال شعركِ
تأخذني الى هذيانات الروح..
وتأخذني.. عيناكِ
الى الأعماق
ثم السفوح..!!
***********
شعرك الناعم الاسودْ
يُسحرني.. كموال الأغنياتْ
يُسكرني.. كنبيذ الكلماتْ
ففي شعركِ..
خيال.. يتفاعلْ
ظل.. يتكاملْ
عيون.. تتوسلْ
فهو يُغازلني.. حينَ يتهدل
يُبهرني.. حين يتداخل
يدعوني.. حين يتمايل
الله عليك ياالربيعي
تحياتوووووو
الوافي
معجب بهذا
فترة الأقامة :
2681 يوم
معدل التقييم :
زيارات الملف الشخصي :
348
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل :
10.60 يوميا
خلف الشبلي
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى خلف الشبلي
البحث عن المشاركات التي كتبها خلف الشبلي