الموضوع: القنفذ
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 04-08-2019
خلف الشبلي غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 131
 جيت فيذا » Feb 2019
 آخر حضور » 09-21-2023 (06:45 PM)
آبدآعاتي » 28,427
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » خلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond repute
 
افتراضي القنفذ













القنفذ هو حيوان بري وجلده تغطيه الاشواك وهو يحمي نفسه بها من الاعداء التي تنوي الفتك به وهو يقدر يقتل الافعى الحيوانية والانسية كمان ولايقدر عليه الا ابا الحصين الثعلب حيث يستدرجه ويدحرجه الى الماء فاذادخل الماء يحتاج الى تنفس من الهواء فيفتح فتحة جلده ليتنفس فينقض عليه الثعلب فيلتهمه فلاذكي الا من هناك اذكى منه ولاقوي الا ويوجد الاقوى منه وتعادل القوى يثبت الامن والامان على البشر في العالم يقول الله تعالى:
وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَظ°كِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ
فتوازن القوى مهم للعالم فامريكا كانت تخشى قوة الاتحاد السوفيتي ايام مجده فكانت تحترم نفسها ولاتعتدي على احد خوفا من الروس لاخوفا من الله اومراعاة للاخلاق وعليهم يصدق قول ربنا اعلاه
على مستوى العشيرة التي هي جزء من القبيلة ان لم يكن لفارسهم او واصلهم مع السلطة ند بالعشيرة يطغا هذا الشخصية اوالواصل لمراكز السلطة على افراد عشيرته مثل حزب الله لماشاف الدولة اللبنانية ضعيفة طغا وتجبر على السلطة الشرعية بلبنان لانه مدعوم من اسرائيل ومن ايران وفي الدوائر الوظيفية اذا وجد السند لاي موظف بالادارة ياخذ راحته بالعمل اكثر ولايرى الناس شيء بعينه لانه مسنود من المدير اوالوزير
وعندنا ادارة حماية المستهلك بوزارة التجارة تقف موقف سلبي ضد المواطن ولاتقف مع من يتعرضون للغش التجاري من قبل المحلات التجارية الكبيرة والصغيرة هنا يستطيع عامل المحل البنغالي ان يتقمص دور القنفذ في ايذاء العملاء الا ان ياتيه ثعلب صحراوي ويغرقه بشر اعماله ثم يلتهمه والجزاء من جنس العمل فالعامل الاسيوي استغل ضعف رقابة التجارة فطغى وتجبر على المواطن ......يرضيك ياعمده ؟ بالطبع لا

تحياتي للقنفذ ولكافة القنافذ وحبي وتقديري للحصاني والثعالب


بقلمي


الموضوع الأصلي: القنفذ || الكاتب: خلف الشبلي || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





hgrkt`




 توقيع : خلف الشبلي






رد مع اقتباس