الموضوع: يا مغرب كل حسن
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 10-08-2018
abdullah albanin
♛| مؤسس الموقع .  ●

اثير حلم غير متواجد حالياً
Morocco    
اوسمتي
وسام عيد الحب وسام التواجد المميز 31000 
 
 عضويتي » 35
 جيت فيذا » Oct 2018
 آخر حضور » 03-08-2022 (11:39 AM)
آبدآعاتي » 60,091
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Morocco
جنسي  »
 التقييم » اثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond repute
 آوسِمتي » وسام عيد الحب وسام التواجد المميز 31000 
 
افتراضي يا مغرب كل حسن












يا مغرب كل حسن

بقلم : عبدالله البنين

الَا يا مَغْرِب كٌلَّ حَسَنٍ
جَمَالُ إجلالٍ عَظِيمُ الْبَهَاءِ.

وأَرْضِ خَيْرٍ حَبِّاكَ اللَّهِ نُعْمَىً.
حُبَّاً بقومِ سُؤدَدٍ نُبَلاءُ

كِرَامُ يَعْرَبُ نَالتْ فِيِكِ عِزّاً.
أبيٌّ عَرِيقٌ لَا يُضَاهِيَهُ نقاءُ.

تُزَيِّدُ مُرْتادَ مَنْ رَامَ مَجْدَاً.
بمَجْدٍ رَفيعٍ لَا يجَارِيُّهُ إباءُ.

فبَسْمَةُ أُمِّيُّ غدتْ فِيكَ رَمْزٌ.
نِسْيمُ فَجْرٍ فِيْ نَعِيْم صِبَاءُ.

وُهِبْتِ الْجِمَالَ فكانَ فخراً.
وَزِنْتِ مَفَاتِنَ لَيْسَ لَهُا فَنَاءٌ.

فَإنْ كُنْتُ فِيكِ شَعِرَتُ أَنّي.
لِبُسْتُ تُوِّجَ مَمْلَكَةُ السَّخَاءُ.

فأغَدَوْ بِعَرِيْنِ مِلَكٍ كَأَنّي.
أميرٌ عَلَى كُلُّ مَا فِيْهِ وَفَاءُ.

وَفِينَا سَلِيل نُسَّلُ اِبْنُ هَاشِمِ
وَصِيّة خَيْرَ ما انِعَمَتْ سَّمَاءُ

أَمينٌ عَليكِ فيْ كُلُّ شِبْرٍ.
بِخُطَاً تَمْجُدَ لَكَ بالْبَقَاءِ.

فَفِيكَ اُسْرُ لِنَفْسي بِكُلُّ سِرٍّ.
لَا يَنِتُّهِي فيه رَجَاً وَلَا دُعَاءٌ.

سَيِّدَةَ الأرض، أَخْبِرُكِ أني.
حَفِيظٌ عَلَى اُرْضٍ بِهَا شِفَاءُ.

فَكَمْ قَالُوا وَقَالَتْ عَنكَ أُمِّيٌّ.
بِأَنّكِ جَنَّةَ مَنْ رَغِبَ الْحَيَاءُ.

وَفِيكَ هَذَّامٌ لِاِنَسَلْ كَيْفَ يَقْطَعُ.
مِنْ رَامَ خَزّيا بنا أَوْ أَرَادَ بَلَاءٌ.

بأيْدِيَ أَشْبَالِنَا هَبَّارَ يَجْدَعُ.
أنَوْفَ وَالسِّنَّ مِنْ بهِ شَقَاءُ.

وبِأَيْدِي بنَاتٍ لَنَا دَيْسَاقَ أَبِرَقٍّ.
حَسَمْنَ القولَ بِمَا فَعَلَ النّسَاءُ.

كأنَّ مَاوِيّة يَعْرُبَ فِيْ قِتَالٍ
تَجْتَزُّ هَامَّاتٍ بِهَا غَباءُ.

فَلَا يَجْرُؤْ عَدُوُّ مِنْ سَبَّابٍ.
وَلَا يُطَقْ مِنْ بَلَاغَتِنَا الهِجَاءٍ.

نُهِبُّ هُبُوبُ ريحٍ فَإِنْ غَدَوْنَا
سَحَقَنَا الْعِظَامَ كَطِحْنِ الرّحَاءُ

يُبَاتُ عَدُوُّنَا مَنَّا سَقِيمًا،
فَلَا يَرُجَّ شِفَاءً وَلَا دَوَاءُ

فان تَمَنَّىّ الْمَوْتَ مَاتَ هُمَا
كَنَبْتِ الْعُرَى لَا يُغَطِّيَهُ لِحَاءُ

الَا يا مَغْرِب فِيْكِ حَسَنَا.
جَمَالُ اِجْلاَلٍ عَظِيمُ الْبَهَاءِ.

22.1.2017


الموضوع الأصلي: يا مغرب كل حسن || الكاتب: اثير حلم || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





dh lyvf ;g psk




 توقيع : اثير حلم







.

رد مع اقتباس