الموضوع: حلوى حلبية
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 05-07-2019
بنت اليمن غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Pink
 رقم العضوية : 84
 تاريخ التسجيل : Dec 2018
 فترة الأقامة : 2743 يوم
 أخر زيارة : 01-28-2021 (07:22 PM)
 المشاركات : 2,240 [ + ]
 التقييم : 21573
 معدل التقييم : بنت اليمن has a reputation beyond reputeبنت اليمن has a reputation beyond reputeبنت اليمن has a reputation beyond reputeبنت اليمن has a reputation beyond reputeبنت اليمن has a reputation beyond reputeبنت اليمن has a reputation beyond reputeبنت اليمن has a reputation beyond reputeبنت اليمن has a reputation beyond reputeبنت اليمن has a reputation beyond reputeبنت اليمن has a reputation beyond reputeبنت اليمن has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي حلوى حلبية







حلوى حلبية

المقادير
كوب ونصف سميد
0.25 كوب طحين
ملعقه كبيرة سكر
معلقه كبيرة نشا
ملعقتين كبار حليب باودرة باللهجة المصرية ( اللبن )
ملعقه صغيرة خميرة
رشة ملح
ملعقتين كبار زيت نباتي
كوب ماء دافئ
شيرة (قطر- شربات )
طريقة
نعجن جميع المكونات بالماء الدافئ عن طريق اضافته بالتدريج خلال العجن حتى نحصل على خليط ليّن
نغطي الخليط ونتركه لمدة نصف ساعه في مكان دافئ ليختمر
نسكب الخليط في ًقُمع او كيس نشقه ( نقطعه ) من الاخر يكون شكله مثل قمع او مثلث صغير
نحمي زيت نباتي ثم نعمل اشكال بالخليط حسب نحب ثم ندخله للزيت نتركها حتى تأخذ لون ذهبي ثم نرفعها ونضعها فوق ورق المطبخ كي نزيل كميه الزيت الزائده ثم نضعها في الشيرة القطر شربات ثم تُتقَدّم والف صحه وهنا

طريقة عمل الشيرة او القطر او الشربات






حلوى حلبية

المقادير
1 1/2 كوب ماء
2 كوب سكر
1 ملعقة صغيره عصير ليمون حامض
1 ملعقة صغيره ماء الزهر
1 ملعقة صغيره ماء الورد
طريقة التحضير
في قدر على النار يسكب السكر والماء وتحرك حتى يذوب السكر ويبدا المزيج بالغليان.
عندما يغلي المزيج يضاف عصير الليمون الحامض.
يترك المزيج يغلي على نار هادئة حتى يشتد.
تطفأ النار، ويضاف ماء الورد وماء الزهر ويوضع القطر جانبا ليبرد.

بعد يبرد نضع كرابيش في الشيرة او القطر او الشربات وبالهنا والشفاء


الموضوع الأصلي: حلوى حلبية || الكاتب: بنت اليمن || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





pg,n pgfdm




 توقيع : بنت اليمن

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

رد مع اقتباس