الموضوع: ترامب والاعراب
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 05-11-2019
أبو فراس الحمداني غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 185
 جيت فيذا » May 2019
 آخر حضور » 07-20-2019 (11:40 PM)
آبدآعاتي » 3
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » أبو فراس الحمداني has much to be proud ofأبو فراس الحمداني has much to be proud ofأبو فراس الحمداني has much to be proud ofأبو فراس الحمداني has much to be proud ofأبو فراس الحمداني has much to be proud ofأبو فراس الحمداني has much to be proud ofأبو فراس الحمداني has much to be proud ofأبو فراس الحمداني has much to be proud ofأبو فراس الحمداني has much to be proud of
 
افتراضي ترامب والاعراب












........................................

خذ ما تريدُ ودعْ ثيابَ نساءنا
واتركْ بنات عمومتي ومنازليْ ..
واترك حبوب القمحِ نأكل بعضها
تيني وزيتوني وبعض معاوليْ ..
واترك بيوتَ الله نذكر دينهُ
سجادتي وتلاوتي وتبتليْ ..
لعلَّ يولدُ قائداً من أُمتيْ
يدنو بخيلِ الله فوقَ سنابلي..
*****************
خذ يا رئيسُ عقالهم وسيوفهم
فانهمْ قد حطموا مستقبلي ..
ولطالما قطعت سيوفُ كبارهمْ
صوت التلاوةِ من صميمِ بلابلي ..
بعقالهمْ جُلدَ الضميرُ مبرَّحاً
وخيوطهُ قد حززتْ كالمنجلِ ..
نزفتْ عيونيْ يا عروبةَ دمعها
ولقد صببتُ الدمعَ حتى كاحلي ..
يا من طرتمْ نور ربيْ سابقاً
واليومَ بعتم للهيودِ منازلي ..
ما هزكمْ خنقُ الصغارِ بكفهمْ
ثمَّ اعتقالَ الوالدِ المتوسلِ ..
خذلانُكمْ يدينُ كلَّ عروبتيْ
مثلَ الجحيمِ يصبُّ فوقَ مفاصليْ ..
اعطائهمْ أموالنا ببساطةٍ
يفضي بانَّ الامرَ فاقَ تخيلي ..
اني تذوقتُ المرارة منكمُ
اني اجربُ جرعةً من حنظلي ..
خجلتُ أنيَ يعربيٌّ باسمكمْ
أشمُّ ريحةَ عاركمْ في محفليْ ..
عانيتُ عارَ خضوعكم بعبائتي
وكرهتُ كلَّ الخيلِ قبلَ توكليْ ..
تباً لكمْ ولبيعكمْ ورضوخكمْ
انَّ الذيْ أراهُ فاقَ تحمليْ ..
انتم ملوكُ الجهلِ ضعنا بينكم
خبأتمُ الدينارَ رغمَ تسوليْ ..
طوَّقتُمُ الآبار بعتمْ ماءها
وما منحتمْ رغمَ كلِّ توسليْ ..
خنتمْ بطارقَ حينَ بعتمْ فتحهُ
في ثغرها المتكشفِ المتجملِ ..
خنتم صلاحَ الدينِ بعدَ وفاتهِ
بمعاهداتِ العاهرِ المتعجلِ ..
لا دامَ عمرُ عشروشكم افٍ لكمْ
فكلُّ ما أعتمتموهُ سينجلي ..
اني أُعزيْ احرفي وقصائديْ
وسجيتيْ وفصاحتيْ وتأمليْ ..
اني لابكيكمْ وأصرخُ ثائراً
وخيوطَ عزي ازلفت من مغزليْ ..
اني اعريكم امام نساءكم
يا من امير عروشكم هو قاتليْ ..
وملاتم التاريخ اسوأ سيرةٍ
ما بينَ خطٍ اسودٍ ومسجلِ ..
اني أزفُّ بشارةً من موطنيْ
فلوجة النصر الكبير المقبلِ ..
هي اطهر البقاعِ رغمَ انوفكمْ
فيها ملائكةٌ تطيرُ وتعتليْ ..
فيها منابر لا تخاف جيوشهمْ
فيها رجالُ القائدِ المترجلِ ..

**************
يا أيها الملكُ المفدى قف هنا
أعطيكَ ما في قلبيَ المتوجلِ ..
قل للغزاةِ الغاصبينَ بلادنا
ستُقبلونَ من المخاوفِ أرجُليْ ..
وسوفَ أبصقُ في جبينِ عروبتي
وذلكَ المحتلُّ عنا ينجليْ ..
وسوف اعدمُ خبثكمْ بقصائدٍ
يعلو صياحُ حروفها من كاهلي ..
يا ايها الاعرابُ خابَ مرادكمْ
فالقدسُ قدسيْ والمدائنُ معقلي ..
فيا شعوبَ الارضِ حيو غزتي
وزحفَ شعبٍ صامدٍ متحملِ ..
وتلكَ رامُ الله فيها عزنا
بعينِ مصباحِ المنارةِ قسطلِ ..
القي التحايا للجميعِ بعزهمْ
في البيدرِ الجبلِ القديرةِ جدولِ ..

ابو فراس الحمداني
العراق مدينة الفلوجة


الموضوع الأصلي: ترامب والاعراب || الكاتب: أبو فراس الحمداني || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





jvhlf ,hghuvhf hgr]s ,hghuvhf






آخر تعديل أبو فراس الحمداني يوم 05-11-2019 في 09:47 PM.
رد مع اقتباس