عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 05-31-2019
الوافي متواجد حالياً
Iraq     Male
SMS ~
اوسمتي
وسام عيد الحب 31000 
 
 عضويتي » 88
 جيت فيذا » Dec 2018
 آخر حضور » منذ 2 ساعات (06:56 AM)
آبدآعاتي » 142,357
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »
 التقييم » الوافي has a reputation beyond reputeالوافي has a reputation beyond reputeالوافي has a reputation beyond reputeالوافي has a reputation beyond reputeالوافي has a reputation beyond reputeالوافي has a reputation beyond reputeالوافي has a reputation beyond reputeالوافي has a reputation beyond reputeالوافي has a reputation beyond reputeالوافي has a reputation beyond reputeالوافي has a reputation beyond repute
أس ام أس ~
 آوسِمتي » وسام عيد الحب 31000 
 
المنتدى قرية جميلة











بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



ذاك المنتدى
إنها حياة اجتماعيــــة في سط
قريــة صغيرة تنبض فيها عروق الحياة
فيشاهدها كل عابر سبيل .. فمنهم من
يتوقف ليحط رواحلــه ليطّلع ما بداخلها
وقد يعجبــه المقام في تلك القريــة
فيقرر العيش فيها - لما يراه من ترحيب
صادق وطيب الكلام ورفعــه الأخلاق
تلك القريــہ وكأنها المدينــہ الفاضلــة
التي يحلم بها الحالمون


انك تتجوّل فيها بكل حريــة ويسر ودون
أن يرهقك التعب وتستفيــــــــــد ودون أي مقابل !!!
فترى كل ما تشتهيــه نفسك من مختلف علوم المعرفــة
الشعر – الأدب – القصص -الشريعــة - الرياضــة
الفكاهــة – شئون الأسرة – السياحــة
دول العالم – الأزياء - العطور – الماكياج – الطبخ


انك تستطيع أن تتحاور مع
جميع ساكنيها و تتبادل مختلف الآراء
انك تستطيع أن تحـــرّك مشاعر أهلها
ويستطيع أهلــــــها أن يحرّكوا مشاعرك
انّك تستطيع أن تبتسم ! ولا يراك الآخرون
فيا لها من قريــہ آمنــہ - لا قتل فيها ..
ولا أموال تسرق .. ولا أجساد تدهس
مما يجعلك تطيل العيش فيها حينا من الدهر



وقد يأتي يوماً من الأيام
فتغادر مجبراً ودون أن تودّع أهلها
.......حقا إنها قريــة أغرب من الخيال
تعيش بداخلها – تتحادث مع أهلها ..
تتحاور .. تتألم .. تعتبر .. تستفيد



ثم ترتحل والى الأبد ................
انك تغادر دون أن تصافحهم أو حتى تسمع أصواتهم
ودون أن ترى وجوههم أو تعرف حتى أسماءهم
إن الحزن ليتوغّل فيـے داخل جسدي
حينما لا أستطيع أن أمد يد العون لتلك
الوجوه الحزينــہ والنفوس الكئيبـة والتي أكلت
وشربت معها بوجدانك وأحاسيسك الإنسانيـة
فلا نعلم عن حالها ولا عن أحوالها
وفي ظل هذا الواقع الإنساني
في هذه القريــة


أقول :
إن أقصى ما يستطيع المرء
أن يفعلــه قبل أن يغادر تلك القريــة
هو رفع الأكف إلى السماء
لنستغيث برب هذا الكون الفسيح


يا رب ....
فرّج عن المهمومين فيــے تلك القريـة
ودي وجنآآئن وردي لآروآحكم ..~
......~

ف يالها من قريـة جميلـة







الموضوع الأصلي: المنتدى قرية جميلة || الكاتب: الوافي || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





hglkj]n rvdm [ldgm [ldgm





رد مع اقتباس