الموضوع: السقوط
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-05-2019
خلف الشبلي غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 131
 جيت فيذا » Feb 2019
 آخر حضور » 09-21-2023 (06:45 PM)
آبدآعاتي » 28,427
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » خلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond repute
 
افتراضي السقوط




السقوط له عدة معاني وتعني النزول للاسفل بعد الارتفاع كسقوط جسر مشاة
اوسقوط حجر من اعلى للاسفل اوسقوط
الطالب بالامتحان اوسقوط معنوي
لمايسقط الواحد من نظر
صديقه وهذا
اشد انواع السقوط
وموضوعي سقوط الشخص على الارض
بعد ان كان يمشي مستقيما على ارجله
يقع لما يختل توازنه فيسقط
على الارض بعد ان تتلاشى
قوته الحركية
بفعل الاختلال وتصبح على
غير ذي فائدة فيقع احدنا ونستفيد
من ذلك ان الاستقامة مطلوبة
بكل شي حتى بالمشي
يجب ان ننتبه لطريقنا الذي
تكثر فيه الانحناءات والمرتفعات
والمنخفضات وهكذا فنطبق هذا على
حياتنا اليومية ونتوائم معها لصالحنا
فاذا اهملنا هذه
المباديء وقعنا وهذه
الوقعة تشمت بنا اعدائنا واصدقائنا
يحزنون لكنها درس لنا نتخذه
عنوانا حتى لانقع
بالمستقبل بنفس الخطأ المرتكب
لكن اذا فات الفوت ماينفع
الصوت فان انكسر سني
اوخشمي اثر الطيحة لاينفع
بعدها الاحتياط او ان نلوم انفسنا على
الطيحة فقد وقع المحذور
وعلى سنك السلام
في الامس كنت اتيا للبيت من الاستراحة
فاوقفت سيارتي بعيدا عن
الباب لوجود عمال يشتغلون
بالشارع وكنت امشي واثق الخطوة
لم انتبه لانحناءات الارض ونزولها فاختل
توازني وسقطت على
الرصيف واذا بجبهتي تضرب
الارض لم تنفعها يدي اليسرى
التي وضعتها تحتها للحماية
وظليت منسدح دقائق
استجمع قواي الحركية
والذهنية لانهض المهم ان احدا لم
ير طيحتي وقد انطبق علي
قول القائل ياماشي بدرب
الزلق لاتامن الطيحة
فنزل الدم من شفتي وخربت
كشختي فلبست شماغي وعقالي ودخلت البيت وكانه لم يحصل شي
وبعد الطيحة احسست بذهاب الم ظهري العنيد فاستغربت ذللك فرب ضارة نافعة وبقيت
متعافي حتى كتابة السطور لااعلم
السبب لكن اعتقد انني لما سقطت
من طولي تقاربت فقرات
الظهر والتمت على بعضها
عسى تبقى ملتأمة حتى ارتاح
وارجو ان اكون قد وفقت
بنقل هذا الحادثة
اليكم وانتم ترفلون باثواب
الصحة واوصي صديقي
ابوخليفه وحلم وبهجت
ايهما هو بان يعقلوا شوي
ويهتموا بصحتهم قليلا
لايصيبهم مااصابني
ههههههه

بقلمي

المتر


الموضوع الأصلي: السقوط || الكاتب: خلف الشبلي || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





hgsr,'




 توقيع : خلف الشبلي







آخر تعديل خلف الشبلي يوم 07-05-2019 في 10:24 PM.
رد مع اقتباس