الموضوع
:
السقوط
عرض مشاركة واحدة
07-05-2019
#
6
عضويتي
»
131
جيت فيذا
»
Feb 2019
آخر حضور
»
09-21-2023 (06:45 PM)
آبدآعاتي
»
28,427
حاليآ في
»
دولتي الحبيبه
»
جنسي
»
التقييم
»
قصيدة بكاء ليلة سقوط بغداد
بغـــــــدادُ عذراً ومثلي كيف يعــــــتذرُ
والروم تحشـــــد من أرضي وتأتمر؟!
جاءت جيوشهم من كــــــل ناحــــــيةٍ
يؤزها الحقـدُ والطغيـــانُ والبطــــــــرُ
وقيصر الروم يحــدو الروم في جــذلٍ
وقومي الصيــد لا حـــسٌ ولا خبــــــرُ ؟!
كم أمطــــــروك بآلافٍ مدمـــــــــــرةٍ
من القنــــــابل لا تبقي ولا تــــــــــــذرُ
تجري الدمــــــاءُ على آثار قصـــــفهمُ
حتى بكى نهـــــرك الرقراقُ والشجــرُ
أضحت رياضك يا بغــــــداد مقــــبرةً
والأرض والماء والأجـواء تستعـــــــرُ
كم ادعــــــوا نصرةً للشعب واخــتلقوا
إفكــــاً تناقضــــه الأخبار والصـــــورُ
أنت الضحية يا بغــــــداد فاصطبــري
هذا القضاء وما يجـــــري به القــــــدرُ
أمسيت وحـــدك يا بغـــــداد موثقــــــة
وخانك العـــــربُ الأعرابُ والغجــــرُ
الناكـــثون عهــــود الله بينهـــــــــــــمُ
والغــادرون فما أبقــوا ولا استتـــــروا
لا تسألي النصــــرَ منهم لم يعــد لــهمُ
في المعضلات يـــدٌ كلا ولا نظــــــــرُ
ولم تعــــد نخوة الأحـــرار تسعـــفهـم
وليسوا ُ يـغنون إن غابوا وإن حضروا
هذى القيـــادات يا بغــــداد خائنــــــــةٌ
من منهل الغــدر كم عـلوا وكم سكروا
الحاكـــمون وأمريكـــا حكومــــتهم
فكلما أمـرت أمــراً لها ائتمـــــــــــروا
وكلمـــــا ألزمتهــم خطـــةً قبلـــــــــوا
خسفـاً وإن حذرتهم بطشــها حـــــذروا
وكلمـــــا نزلــت في العُــرْبِ فاجعـــةٌ
أقيم مؤتمـرٌ يــتلوه مؤتمـــــــــــــــــــرُ
وكلمـــــا اجتمــعوا حاكـوا مؤامــــــرةً
وكلما أبرمـــوا عهدا لهم غــــــــــدروا
وكلمـــــا اتفقــوا من بعــده اختلــــفــوا
وإن تعــاظم أمـرٌ عنده صغـــــــــــروا
الوافي
معجب بهذا
فترة الأقامة :
2681 يوم
معدل التقييم :
زيارات الملف الشخصي :
348
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل :
10.60 يوميا
خلف الشبلي
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى خلف الشبلي
البحث عن المشاركات التي كتبها خلف الشبلي