الموضوع: البقة
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 08-03-2019
خلف الشبلي غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 131
 جيت فيذا » Feb 2019
 آخر حضور » 09-21-2023 (06:45 PM)
آبدآعاتي » 28,427
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » خلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond repute
 
افتراضي البقة




جناح البقة
اشاهد اشخاصا ترفع خشومها للسما على المامش تعتقد انها
عندها تنتهي الرجال ووينتهي الشموخ
فهؤلاء منهم من يتكيء على نظرية كان ابي ولم يعلم ان الصحيح هو قال هاانذ (لاتقل اصلي وفصلي ابدا انما اصل الفتى ماقد حصل)
المقولة
وفيهم من ينجضع على المال الذي ورثه من المرحوم فيرى نفسه فوق الكل ومنهم من ينسدح على جلة غنمة وانتم بكرامة يعتقد انه السيد المطاع في هذا العالم وبعضهم يتوسد ذراعه ويغرهد على جال النار يعتمد على ابناءه وابناء عمومته واقرباءه وطوايفه فيسب هذا ويضرب هذا لان له عزوة تفكه من الرجال نسي قول الله تعالى المال والبنون زينة الحياة البقةالدنيا والباقيات الصالحات
بعض الدول تغتر بقوتها وترى نفسها على الغير في ترسانتها من الاسلحة وتغزو الدول الضعيفة وتحتل اراضيها فيسلط الله عليها من يذيقها الهزيمة ويقدمها لها على فوهة بندقية بدائية وعصا الشومي كماحصل للروس من الاافغان ورجالها الابطال
فهؤلاء المتكبرون على غيرهم لم يعلموا ان الدنيا لاتسوى عندالله جناح بعوضه فعلام الكبرياء والغروراذن مادامك تطغى وتتجبر ايها المغرور وتنافس الناس على جناح بعوضه وتقاتل عليها وتعتقد انك وصلت المريخ ماعلمت ان الجناح هذا خالي من اللحم شكله هلامي شفاف ترى الاشياء من خلف ماعليه لاريش ولاجلد فهو لايسمن ولايغني من جوع فان قاتلت غيركيجب ان تقاتل على شيء يسوى اما انت تقاتل لاجل جناح بعوضه اوبقه وانت لاتعلم انك لاتساوي هذا الجناح الذي تقاتل لاجله لانك اصغر منه وتسعى لامتلاك جزء منه يعني ان هذا الشخص لم يصل لمستوى البقه لماتكبر واغتر وجار فالبقه افضل حالا منهم لان لها جناحين وهؤلاء لااجنحة لهم ويقاتلون لاجل جناح واحد انا اقول ان البقة افضل كثيرا من هؤلاء لماذا لان البقه من جنود الله وتنفذ امره وهؤلاءالميتكبرون يحاربون الله وينازعونه على صفة من صفاته فيعذبهم الله بالنار وهذا العقاب اقل شيء يقدم لهم جزاء وفاقا
فتحياتي الى البقة التي لاتسوى الدنيا عندالله جناحها فهي اجدران نقدم لها الشكر كونها افضل من الدنيا التي يتقاتل لاجلها الناس


بقلمي

الاستاز

خلف الشبلي


الموضوع الأصلي: البقة || الكاتب: خلف الشبلي || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





hgfrm hgerm




 توقيع : خلف الشبلي






رد مع اقتباس