الموضوع: في اخر الليل
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 08-08-2019
خلف الشبلي غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 131
 جيت فيذا » Feb 2019
 آخر حضور » 09-21-2023 (06:45 PM)
آبدآعاتي » 28,427
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » خلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond repute
 
افتراضي في اخر الليل




في اخراالليل

في اخر الليل يصفي الذهن ويسترجع الذكريات القديمة ويستحضرها بفكره ليعمل مقارنه بين احداث الامس واليوم وبين المعقول واللامعقول
في اخر الليل يتوقد الذهن وتقوى الرؤية الفكرية فيه ونرى امورا لانراها بالنهار خاصة المتدثرة بالتستر عليها من قبل المتنفعين
باخر الليل يصفى الجو وتتلاشى مشاعر الخوف ويهاجر الدخان وياتينا النسيم العليل والهواء النقي من كل شائبة التي تعكر مزاج الجو
والبرد يصبح قارس يلسع الاجسام بسياطه الثلجية باختفاء الشوائب واشعة الشمس وكل حقيقة تلسع جسد ونفس من يخالفها بقوة
لما تكشفه امام نفسه وامام المجتمع الذي يعيش فيه
في اخر الليل اختبر قوة بصري ومدى قوة رؤيته لكشف الحقيقة
في الليل ينكشف الزيف ويبان الصحيح بالتعامل ونكشف صدق العلاقات من كذبها
في الليل تكثر الحرامية التي يغطيها الليل والتي تمتهن وظيفة السرقة ويمنعنا الليل من رؤيتهم ليزيدهم شهوة ونهم والاستمرار على سرق اموال الناس والبلد ورغم هذا فان الذي يهمنا هو ان الليل مع ستره على اللصوص الا انه يكشفهم لناويعرفنا على افعالهم الاجرامية المستترة ويظهرهم على حقيقتهم الكلحه لماجمعهم تحت جنحه ثم سلمهم الى النهار الذي فضحهم
في اخر الليل يولد امل ويوجد ترقب وفرح للاتي واستعدادا لاستقبال الفجر واداء صلاة الفجر حيث ان من يصليها جماعة كان في ذمة الله حتى يمسي
وبعد رحيل الليل وطلوع الشمس من الشرق حيث تضي الارض وتنور بضيائها الكون وتنير من حولنا عندها يهرب كل لص كان يعمل تحت جنح الليل فنعود الى الصفاء والنقاء والى المحبة فنرى الاشياء على طبيعتها بعدما انجلى الليل وكشف لناالنهار الزييف والتدليس والغش والغبن الذي كان معمولا به بالليل فالنهار يعيدنا الى الواقع لنرى الاشياء على حقيقتها

تحياتي

المتر


الموضوع الأصلي: في اخر الليل || الكاتب: خلف الشبلي || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





td hov hggdg hggpl




 توقيع : خلف الشبلي







آخر تعديل خلف الشبلي يوم 08-09-2019 في 11:01 AM.
رد مع اقتباس