الموضوع: سكون وانفراج
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 08-13-2019
abdullah albanin
♛| مؤسس الموقع .  ●

اثير حلم غير متواجد حالياً
Morocco    
اوسمتي
وسام عيد الحب وسام التواجد المميز 31000 
 
 عضويتي » 35
 جيت فيذا » Oct 2018
 آخر حضور » 03-08-2022 (11:39 AM)
آبدآعاتي » 60,091
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Morocco
جنسي  »
 التقييم » اثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond reputeاثير حلم has a reputation beyond repute
 آوسِمتي » وسام عيد الحب وسام التواجد المميز 31000 
 
افتراضي سكون وانفراج












سكون وانفراج

بقلم : عبد الله البنين

لا بدْ أنّ هناكَ وقتاً مستقطعٍ مع الذينَ يخالفونكَ رأيكَ ،
همْ يعتقدون دَائماً أنهم على صوابٍ ويتبعونَ الحقيقةَ مثلما تعتقد تماماً ..
لكنَّ ما يقال قدْ يجافيْ الحقيقةَ أحياناَ عندما تعلو الأصوات ..
لا بدْ أنّ هناكَ وقتاً مستقطعٍ لتريح نفسكَ من ثورةِ ما يحتلجُ بداخلكَ منهم ..
الوقتُ المستقطعْ أن تلوكَ الصّمتْ بصمتٍ مستقطعُ من هدوءٍ التغافي ..
هناكَ فارقٌ شاسعٌ بينَ التغافيَ والتغابي .. التجاهلُ والكُفُورْ ..
ليس لنا علاقةٌ بالتغابي، لأنهُ هو غرفةً منَ وعاءَ البَلاهةَ والغباءَ نفسها ..
عندما تختلفَ الآراء لا يوجد فيها كلها، رأي صائبٌ طالما أنها خُوارٌ ..
أعز اللهَ مجلسَ حكمةَ عنْ وصفٍ أكثرَ منْ ثغاءَ وطنطنةٍ .،
احذر ، إذا لم تأخذْ وقتاً مستقطعا بينَ النهمةِ و الخرخرةِ؛
لا بدْ أنّ هناكَ وقتاً مستقطعٍ لتريح نفسكَ منْ لجلجلةِ اللقلاق .،
كثيرونَ الذينَ يتحدثونَ فيْ المجالسَ وقتْ ضَرَوع الشَّمْسُ عنْ وعنْونْ، بدايةَ الجِلسةَ فيْ المهدِ،.
ترضعُ من ثديْ التخرصِ والبهتانِ رشفةٍ أولىَ ..
و الرشفةِ الأخيرة حقدٌ وانتقامٍ ..
لكن .. يوجد وقت مستقطع، لكيلا تسمع النقيق و النعيق، التفتْ يمنةً؛
قلْ أعوذُ بربِ الفلقِ، ويسرةً سلامٌ قولٌ من ربٍ رحيم ..
عندما تكونْ الجلسةَ دون سن التمييزَ بقليلٍ لا تظن أنها ستبلغَ سن الرشدَ أبداً في عقلٍ احدٍ منهم ..
إلا الصامتونَ أو المتأملونْ ..
لكنْ دستور تدور الدائرةَ على ~ المتعقلينَ والصامتينَ والمتأملين، ( يدور )
لأنَ هؤلاء، ربما، أنهم اقترفوا في سرائرهم أو نيتهم ، شركَ الخطيئةِ ولم يؤمنوا بهبل ومناةَ، واللاتِ والعزىَ ..
كل المتحدثينَ بأقوالٍ، لا تتعلقُ بأمورِ العَاقلينَ،
عَلِقوا في بَراثنَ شركْ الخطيئةَ من الدرجةٍ الثانية ..
أيضا سيجلدونَ وسيدخلونَ في ملة منْ آمنوا، باللاتِ كلها ..
شِركَ الخطيئةِ هي اللّحظةَ الأولى والثانيةَ في الكُفر، بالأصنام ..
لا بدْ أنّ هناكَ وقتاً مستقطعٍ مع الذينَ يخالفونكَ رأيكَ ،
تدور الرحىَ وطواحين الهواء فيْ مجلسِ الأنس الوضيعْ، يخرجُ
بين القاعدين صوتُ فحيحٌ و بطبطةٍ، يحجبَ صيب الوَدقِ،.
لا يوجدْ وابلاً صيباً، في مفترقِ الطرقِ ..
حتى وأنتَ تلتزمَ الصمتْ في أتونِ نعتِ لعنةَ إبليس ..
إلىَ ان تتركَ البحر رهواً ..
{وَاتْرُكِ الْبَحْرَ رَهْواً إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ}
سورة الدخان: 24 ~
سكون وانفراج ..


الموضوع الأصلي: سكون وانفراج || الكاتب: اثير حلم || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





s;,k ,hktvh[




 توقيع : اثير حلم







.

رد مع اقتباس