عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-12-2020
عاشق الغاليه غير متواجد حالياً
Iraq     Male
SMS ~
 
 عضويتي » 94
 جيت فيذا » Jan 2019
 آخر حضور » 11-26-2020 (07:44 PM)
آبدآعاتي » 3,112
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »
 التقييم » عاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond repute
أس ام أس ~
 
افتراضي الحياة مليئة بـ الصعاب.




الحياة مليئة بـ الصعاب.

( مــدخـل )
الحياة مليئة بـ الصعاب..مليئة بـ العقبات.
قد يعيش اناس وكل حياتهم صعاب.
لايملكون سوى ان تسقط دمعة من اعينهم.
قد ييأس بعضهم وبعضهم يجدد الامل من جديد..



*************



الخوف ذلك الهاجس الذي دوما يقلقنا..
وشبح دائما يطاردنا..
الخوف من كل شيء..
من الدراسة..من المستقبل ..من ومن..
انه شبح يصور لنا المستقبل على انه كابوس
مظلم..
الخوف كم مرة حطم اشرعتنا بـ عواصفه العاتية
لـ يكسر كل ذرة من الشجاعة بـ داخلنا..
يجعل من الاحلام اوهام..
لـ نكون بعد عواصفه ضعاف..

**********

آآه من الكسل, ذلك السم الذي لازال ينفث في الاجساد
اصبحنا نفضل الراحة على العمل..
اصبحنا نحب الرفاهية والتنعيم..
بـ سببه ركنت اجسامنا لـ الخموول..
اصبحنا بـ سببه اقرب لـ الاموات من الاحياء,
لكن بـ فرق بسيط اننا نتنفس,
هانت علينا انفسنا وهان على الاخرين,
انه الكسل الشبح اليومي المخيف..

***********



اليأس ظلام غطى اعيننا وحرمنا من الامل وفجره الباسم,
ليل بلا فجر يومه,
نسير بـ دروبه في ضياع..
بحر من يغرق فيه يفقد رونق حياته وجمال فجره,
ريح عاتية تحطم كل الاحلاام على صخرتها..
اليأس من يصور دوما لنا ان احلامنا مسجونة لاينفك اسرها
من يجعل كل شيء مستحيل تحقيقه
انه اليأس العدو الاول لـ الطموح والنجاح
من صدقه عاش في ضبابه الخادع..

************


الطمع من جعلنا بلا ضمير,نسعى فقط لـ اشباع ذواتنا,
نبيع كل اخلاقنا ومبادئنا لـ دنيا زائلة,
جعل همنا المال نطار خلفه رغم اننا شباع لكن
مع الطمع نكون فقراء..نلهث خلف جمعه..مهما كانت الوسائل,
لأن الطمع سيطر على دواخلنا واعمى ابصارنا,
جعل حب المال اكبر واكبر من كل المبادئ ومن ضمائرنا,
كم تركنا اناس غاليين بـ سببه,
انه ذئب هجم على مراعينا وجلس ينهش فيها


(مخـــرج)

كانت تلك صور لـ بعض الاشباح التي بـ دواخلنا..
اشباح ربما كل يوم نواجه بعضها
قد نستسلم وقد لا نستمر في كفاحنا..
أشباحنا تبعد بيننا وبين احلامنا وواقعنا..
اشباح تظلم حياتنا..تستوطن النفوس..
تحجب عن اعيننا بريق الامل..
لـ نقعد اخيرا بلا احلام ولا تحقيق آمال..
ونصبح اشخاص بلا طموح..

ماراق لي



كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





hgpdhm lgdzm fJ hgwuhf> gg[km hgpdhm hgwuhf>





رد مع اقتباس