11-21-2018
|
#9
|

بسم الله الرحمن الرحيم
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ} [الحجرات: 13]
وقوله تعالى{وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنْثَى} [النجم: 45].وقوله جل وعلى {وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا} [النحل: 72]
وآيات واحاديث كثيرة وان المجتمع الاسلامي يجل المرأة ويحترمها الا الشواذ منهم وان الاسلام جعل للمرأة مكانة سامية
والتعنيف لها يعد جريمة لا تغتفرلو عدنا إلى ما قبل ستين أو سبعين سنة كانت المرأة في كل أوربا و البلدان الغربية
وحتى العربية تحت هيمنة الرجل - إما رجلها أو رجل آخر كصاحب المعمل أو المزرعة – فكانت تعمل تحت واطئة السياط بذنب
او بدونه و لا مفرّ لها من ذلك الا الطاعة التامة ، و لم تكن تتمتع بأي حق من الحقوق الأساسية للإنسان في مجتمع متحضّر.
ولم يكن لها حق التصويت و الملكية و التعامل. و تركوها ضائعة لا ملاذ لها وسط ملابسات المجتمع و تعقيداته. هذه هي النظرة
المتطرفة الخاطئة الظالمة حيال المرأة في أوربا و الغرب. والعرب. والمرأة هي عبق الحياة ودونها لا تكتمل فهي الام والاخت
والزوجة والبنت والتعنيف ضدها لأتفه الاسباب هو رعونة وجبن فمن حقها ان تعيش ضمن الاطر الاسلامية والاعراف المجتمعية تختار
وتقرر وتعيش كريمة محترمة
تحياتي لكم واعتذر عن الاطالة
|
|
|
التعديل الأخير تم بواسطة قاسم البهادلي ; 11-21-2018 الساعة 05:33 PM
|
|