عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 06-07-2020
ابراهيم دياب غير متواجد حالياً
اوسمتي
سنابل وسام التواجد المميز 
 
 عضويتي » 367
 جيت فيذا » May 2020
 آخر حضور » 10-07-2023 (05:22 PM)
آبدآعاتي » 47,465
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » ابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond repute
 آوسِمتي » سنابل وسام التواجد المميز 
 
افتراضي خمســـ عباراتـــــ تُفتح لها القلوبــــ




خمس عبارات لتفتح لها القلوب ...... ولكن بكل اللغات )
نعم أنها عبارات ولكنها واقع ملموس..أشياء كل منا يستطيع أن يفعلها فتفتح له القلوب..وتتسع له الصدور..
ويكرم حيث كان..

اللمسة الأولى: ((الإبتسامة))

الإبتسامة هي المفتاح الأول لكل القلوب المغلقة..فهي مفتاح لقلوب الأطفال ومفتاح لقلوب الكبار ومفتاح لقلوب الشيوخ
وليس من الضروري أن تكون الإبتسامة بالفعل..فأحيانا تبتسم الحروف حينما تكتب لأنها تكون من قلوب صادقة..
وتبتسم الهدايا عندما تهدى لأنها مليئة بالمحبة والوفاء..فأبتسموا بكل اللغات..

اللمسة الثانية: ((الإعتذار))

أحيانا نخطأ ولانرى أننا قد أخطأنا ..وأحيانا أخرى قد نبتدأ في طريق الخطأ..وأحيانا أخرى نشك إنا أخطأنا..
إن الإعتذار هو ثاني لمساتنا السحرية لكل القلوب فما أجمل ذاك الذي يعتذر عن تقصيره..وذاك الذي يعتذر عن خطأه
وذاك الذي يعتذر لأنه لربما جرح قلبا..أو أبكى عينا..والإعتذار له صوره فقد يكون برسالة أو بإعتراف تملأه الدموع
أو بكلمة واحدة أنا أسف.. فأعتذروا بكل اللغات..

اللمسة الثالثة: ((المحبة في الله))

وماأجملها من لمسة..أحب الأخرين في الله..قدم لهم ..أ****م ..سارع إلى فعل الخير لهم..أحببهم في ذات الله ستجد


قلوبهم تحييك..ترحب بك..وتمتد تلك الأكف لتصافح كفك وتمضي بمحبة وإخاء ..
والمحبة في الله لها صورها..فمنا من يكتب في المنتديات ينصح هذا ويوجه ذاك..ومنا من يتبرع لخدمة الفقراء..ومنا
من يبحث عن حوائج الأخرين ليقضيها فهنيئا لتلك القلوب المحبة في الله.. فأحبوا في الله بكل اللغات..

اللمسة الرابعة: ((السؤال))

قد يستغرب البعض منكم عندما أعتبر السؤال لمسة سحرية..نعم بل أنه أكثر من ذلك..فالسؤال عن الأخرين يشعرهم
بأهميتهم..بقيمتهم..بمحبتهم..يولد فيهم شعور رائع لاتوصفه الكلمات..
فمنا من يسأل عن الأخرين إذا غابوا. أو إذا مرضوا..أو إذا صابتهم ضائقة معنوية أو مادية..وللسؤال صوره..
أما بالذهاب لمنزل الشخص أو مكالمته بالهاتف أو إرسال رسالة له ..فأسألوا يسأل عنكم..بكل اللغات..

اللمسة الخامسة: ((الدعاء))

أطهر لمسة وأنقاها عندما ترفع الكفوف إلى السماء وتطلب من الله عزوجل لأخيك أو من تحبه أو من يجد ضائقة
في حياته بالفرج ..تدعو له فتثلج صدره بذاك الدعاء..فيكون كالبلسم للجروح..
وللدعاء صوره فهناك من يدعي لأخيه في ظهر الغيب..وهناك من يدعي له أمامه وهناك من يدعي لأخاه في ظهر الغيب
وأمامه وهناك من يدعي لأخيه في ساعات الفضيلة كساعات السحر
(الثلث الأخير من الليل) وقد يكون الدعاء بالنطق



كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





olsJJJ ufhvhjJJJJJ jEtjp gih hgrg,fJJJJ





رد مع اقتباس