الموضوع: للخطايا ثمن
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 06-09-2020
القلم الانيق غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 21
 جيت فيذا » Sep 2018
 آخر حضور » 04-07-2022 (06:14 PM)
آبدآعاتي » 1,218
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » القلم الانيق has much to be proud ofالقلم الانيق has much to be proud ofالقلم الانيق has much to be proud ofالقلم الانيق has much to be proud ofالقلم الانيق has much to be proud ofالقلم الانيق has much to be proud ofالقلم الانيق has much to be proud ofالقلم الانيق has much to be proud of
 
افتراضي للخطايا ثمن




قالت ذات مرة .. أن للخطايا ثمن .,
و سألتها ... ما نوع هذه الخطايا .. و ماذا يمكن أن يكون الثمن .,!!
قالت : أولا تعلم أن الحب هو أكبر خطيئة من الممكن أن يرتكبها الإنسان بحق غيره ؟
قلت : و لمَ لا يكون الحب أكبر فرَح من الممكن أن يهبه الإنسان لـ غيره ؟
قالت : هل فكرت في الحالتين .. ماذا يمكن أن يكون الثمن ؟
قلت بقليل من التمتمة و بالكثير من الفضول : لم أفهم ماذا ترمين إليه !!!

قالت و هي ترمقني بنظرة عميقة مفادها أنها أدركت ما أرمي إليه :

عندما يفكر الإنسان بالحب , يجب عليه أن ينظر حوله و أن يرى نفسه و أن ينظر في المرآة مرة و مرات
ثم يعيد حسابات الوقت و المكان و النفس ...!, و يعطي نفسه حق الحب حسب تلك المعايير .
أن يعد نفسه للحب بـ رجاحة عقل تبعث رسائل للقلب أن الأمل و الألم بقدر ما نمنحه من حب .
أن ( يعرف ) ماذا يريد من حب و ماذا تناسبه من حياة مع من يحب .
أن ينظر للحب كـ حياة ولا ينظر للحياة كـ تجربة حب من الممكن أن ينجح أو أن يفشل .
أن يكون مستعداً للتنازل عن الكثير من السلبيات لأجل من يحب .
أن يعي أن الإنسان مهما تلألأت نفسه في السمو يبقى ذو ( نقص ) .
أن الحب حينما يجمع القلب بالعقل فإنه يرسم الحياة بمفهوم مفاده الإستمرارية و النجاح .
أن الحب حينما يتعارض القلب و العقل فإنه يرسم سكرات من موت نمنحها لأنفسنا و لمن نحب .

كانت تسترسل في الكلام و كأنها تلقي محاضرة في الحب أو بالأصح كأنها تسافر بين الكلمات دون النظر إلى و إلى انتظاري .
كانت تصعد على سلالم السطور و كأنها تريد الوصول إلى عنوان بـ اسم ( الحب مصير ) .
كانت تنظر إلى بين حين و آخر و تشير بإصبع التحذير و تقول ( للخطايا ثمن ) .

انسلخت من صمتي و قاطعتها و قلت : عفواً إلى الآن لم أفهم ماذا تعنين بـ الثمن ؟!!

قالت : الحياة يا عزيزي في كل مكان و لكن ليس في مكان حياة !!

سألتها بابتسامة مليئة بالخبث : كيف ؟

قالت : ألا توجد في الصحراء حياة ؟ قلت : بلى .

قالت : هل هذه الصحراء بها حياة لكل ماهو حي ؟ قلت : لا .

قالت : لماذا ؟

قلت : حسب ما درسناه و تعلمناه أن المناخ و التضاريس تلعب دوراً أساسياً في التأقلم .

قالت : هل تعتقد أنك ( حياة ) لكل أنثى ؟!

قلت : الآن بدأت أفهم ما ترمين إليه ..!!

قالت : أعلم أنك فهمت هذا المغزى من البداية و لكنك أردت استثارتي بالكثير من الفضول ,

و قالت : عندما تمنح قلباً أن تعرف ماهية الحياة التي بداخله لأنثى تعلم جيداً أنها لا تلائمك فإنك تهدي لك و لها الموت , لذا فإننا نصادف الكثير ممن نستطيع تبادل الحب معهم و لكن تختلف الأنفس و تختلف الشخصيات .
فـ هناك من يقيس معتقداته و رغباته و يقارنها بالطرف الآخر و هناك من يندفع بـ قلبه و رغباته دون الإكتراث ماذا ستئول إليه النتيجة .


قالت في النهاية : إن الحب بـ مثابة الحياة و الموت فانظر أي الهبات عندك ..!!


كان في الطرف الآخر من الحوار نفسي التي أرهقتني بالتفكير و أرهقتها بالكثير من الأسئلة


الموضوع الأصلي: للخطايا ثمن || الكاتب: القلم الانيق || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





ggo'hdh elk





رد مع اقتباس