الموضوع: الرسائل
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-05-2020
خلف الشبلي غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 131
 جيت فيذا » Feb 2019
 آخر حضور » 09-21-2023 (06:45 PM)
آبدآعاتي » 28,427
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » خلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond repute
 
افتراضي الرسائل












الرسايل


الرسالة نصف المواجهة وهي وسيلة تواصل اجتماعي وحيد بالزمان الماضي تتم بوسائل مختلفة مستخدمة كالبريد والحمام الزاجل ومع القوافل التجارية فكانت للرسائل اهمية بالغة
والرسائل وسيلة تفاهم بين الافراد والدول والمؤسسات ومادامت كذلك قيتم فيها عقد الصفقات التجارية والدعوة الى الله كما استخدمها رسولنا الكريم مع كسرى وامبراطور الروم لكن والرسائل لاتوضح كل مشاعر المرسل بكل التفاصيل حيث تغلب الدبلماسية ومراعاة المشاعر عليها كذلك تتصف بالسلبية لان المرسل لايجلس مع المرسل اليه وجها لوجه فيتجرا بقول مالديه من كلام دون تحفظ اوخجل لكنها لاتعبر عن كل خفايا ومراد المرسل بكل دقه ويعتمد مفعول الرسالة على فهم وادراك وثقافة المستقبل والمرسل والرسائل لاتصلح وسيلة للمفاوضات الهامة بين اطراف النزاع لانها عبارة عن مفردات وجمل مادية جامدة مافيها تعابير للمرسل ولااحاسيس فهي مجرد حروف صامته لاابتسامة فيها وللايونه والتكشيرة من المظاهر الخارجية البادية افتراضا على ملامح الشخص فلاتؤدي الرسائل كل الغرض منها وكثير من الناس لايفهم كلام المرسل فيغضب ويهدمون مابنوه بسبب ذلك وتحصل القطيعة بينهم نتيجة عدم تحقيق الرسائل للهدف منها ونجد ان الردود بين الاعضاء يحصل فيها لبس وعدم فهم بالالفاظ والمقاصد فيحصل خلاف بينهم فلو ان الردود تكون وجها لوجه وتبان على الوجوه التعابير التي يريدها احدهم لماحصل خلاف ولازعل ولاقطيعة فالرسائل بالمنتديات والردود الغامضة التي يكتبها اصحابها بلهجة او بلغة لايفهما المستقبل بين الاعضاء اعتبرها معول هدم للعلاقات بدل التقارب والتفاهم وتقوية العلاقات الشخصية لذلك يجب ان تكون الرسالة دقيقة وواضحة ومعبرة تخلو من كلمات غريبة لايفهمها المرسل اليه فالناس تغيرت مفاهيمها وكثرت التجمعات من مختلف الدول وكل دولة لها لهجة وسلوم وعادات
حز بنفسي قصة حصلت الاسبوع الماضي لماخطب احد الاشخاص ابنة شخص اخر لابنه عن طريق الواتساب فحصل بينهما التماس بالفهم للعبارات والكلمات فعلقت بينهم وجرت كل الاسرة بسبب فهم خاطيء لجملة قالها ابو الولد وماانتهت المشكلة الا بشق الانفس
وهذا مااوحي الي بفكرة الموضوع

تحياتي

قلمي اليوم


الموضوع الأصلي: الرسائل || الكاتب: خلف الشبلي || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





hgvshzg




 توقيع : خلف الشبلي






رد مع اقتباس