الموضوع: قبل أن نكتب ..
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-23-2020
ابراهيم دياب غير متواجد حالياً
اوسمتي
سنابل وسام التواجد المميز 
 
 عضويتي » 367
 جيت فيذا » May 2020
 آخر حضور » 10-07-2023 (05:22 PM)
آبدآعاتي » 47,465
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » ابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond reputeابراهيم دياب has a reputation beyond repute
 آوسِمتي » سنابل وسام التواجد المميز 
 
افتراضي قبل أن نكتب ..




قبل أن نكتب ..
نطرح الكثير من المحاور ..
نحن نلف حول القضايا ..
ونهمش الأساس ..
نظل طوال عمرنا نكتب عن الحياة ..
الحياة اللغز الناقص الكامل ..
نكتب عن كمالها ..
ونطرح نقصانها ..
ونعد حروف كل لغه وبين إختلاف كل حرف ..
نتوقع إن اختلاف اللغات والثقافات يطرح حوله الكثير من الإختلاف ..
الإختلاف الذي يجعل من كل حد فرقا يميز الإخر ..
نقول إن هناك إختلاف بين كل ثقافه وإخرى ..
ونسئل ماسبب هذا الإختلاف وما يفرق الإخر عنا ..
نحن ننتقل من مكان إلى إخر باحثين عن معنى الإختلاف ..
بين الفرق والإختلاف ..
بين المعنى واللامعنى ..
نبحث عن ما يجعل الأخرين مختلفين ..
ونجد بإن نقاط التوافق أكثر من إختلافها ..
نحن ندور في فلك الحياة ..
نبحث عما ينقصنا ..
ونجد ما يكملنا من خلال إنصاف الإختلاف ..
بين الإختلاف وبين رحلة البحث ..
رحلة البحث عن الذات ..
رحلة البحث عن إنفسنا ..
هل يجب إن نفكر قبل إن نكتب كلماتنا ..
ونكتب السطر ونحن نفكر هل نمسحه أو نبقيه ..
حدود الكتابة إصبحت محصوره ..
نكتب ونفكر بعدها مئات المرات ..
في حصار الكتابه حول ولماذا ولكن والعديد من الإشارات !
الإشاره للكل والإنا والبعض والجزء ..
وبين كل حرف إشاره بلغتنا تدور الكثير من التحديد والتشخيص والتمعن ..
بحر اللغه ومصطلحاتها تجعلنا نفكر قبل إن نكتب ..
كإن لغتنا لا حدود لها ..
إعجوبة كل ما تعمقنا بها وجدنا إنفسنا بالبداية ..
لغة تحتم علينا إن نسئل عن الكثير ..
ولكننا إصبحنا في زمن نفكر قبل إن نكتب ..
وإختفت معها الكثير من ملامح لغتنا وعمقها ومعناها ..
قبل أن نكتب ..




الموضوع الأصلي: قبل أن نكتب .. || الكاتب: ابراهيم دياب || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





rfg Hk k;jf >>




 توقيع : ابراهيم دياب




رد مع اقتباس