الموضوع: الرقي
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 07-28-2020
خلف الشبلي غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 131
 جيت فيذا » Feb 2019
 آخر حضور » 09-21-2023 (06:45 PM)
آبدآعاتي » 28,427
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » خلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond reputeخلف الشبلي has a reputation beyond repute
 
افتراضي الرقي




قلم : خلف الشبلي
الرقي


الجح فاكهه صيفية وله عدة اسماء مثل الرقي او الدبشي او البطيخ والحبحب، وكل اقليم يسميه باسم يختلف عن الاخر، والحبحب يسونه هكذا لان يوجد داخله حبوب وهو محصول صيفي لاينبت الا بالصيف فهو فاكهه صيفية لون قلب البطيخ احمر وطعمه حلو ولانعرفها حلوة اولا الا بفتحها وكذلك البشر اذا تكلم نعرفه على حقيقته يكثر في لُبّها الماء، وهذا اللب مفيد لاصحاب السكر افضل بكثير من الشمام مع ان الشمام طمه لذيذ وشكله لذيذ كالفتاة الجميلة نراها جميلة يفترس القلب جمالها ولماترتبط فيها تكتشف امور تغاير جمالها الخارجي
هذه الحقيقة لااتجنى على احد، فالجمال جمال المخبر لاالمظهر ياسادة والبطيخ تتم زراعة بذوره بالارض ثم يسقى بالماء وبعد فترة يخرج شجره من الارض ويمتد طوليا ولمايكبر الورق يخرج حب البطيخ صغيرا كالطقل لمايخرج من رحم امه ومع
الايام بعد سقيه بالماء يكبر البطيخ فيتم قطعه من شجرته ويؤكل والفلاح يجلبه للسوق فيبيعه ويحصل على مردود جيد ودائما اوصيكم واوصي نغسي من التاكد من اان لبطيخ يجب ان يكون احمرا، وطعمه لابد ان يكون حلوا واطلبوا من البائع، أن بفتح بلكم طنها ويوريكم لونها وتذووا طعمها لان اغلب البطيخ يضاف له الكيماوي ويكون طعمه ليس جيدا
تقبلوا تحياتي


الموضوع الأصلي: الرقي || الكاتب: خلف الشبلي || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





hgvrd




 توقيع : خلف الشبلي







آخر تعديل اثير حلم يوم 08-29-2020 في 09:06 AM.
رد مع اقتباس