| نبض الخواطر/ النصوص الحصريه بقلم العضو يمنع المنقول يعنى بخواطركم الحصرية وقصائدكم وابداعاتكم |
آخر 20 مشاركات
|
|
|
قد حل البلاء يا وطني
يعنى بخواطركم الحصرية وقصائدكم وابداعاتكم
 |
|
07-14-2019
|
|
|
|
|
|
غريب في وطني
|
|
|
|
|
|
|
|
|
| |
عضويتي
»
240
|
جيت فيذا
»
Jul 2019
|
آخر حضور
»
12-07-2020 (10:18 PM)
|
آبدآعاتي
»
6,814
|
حاليآ في
»
|
دولتي الحبيبه
»
|
جنسي
»
|
التقييم
»
         
|
آوسِمتي
»
|
|
| |
|
|
قد حل البلاء يا وطني
.
قد حل البلاء
لم اقصد بقصيدتي شخصا معينا(للتنويه)
ألجأ للصمت أحيانا
الوذ به
ليس حبا به
ولست عاشقاََ للعزلة والانطواء
لكن
تهزمني مواقف الجبناء
تأخذني لحالة من الصمت والانطواء
ابحث فيها عن اجوبة غامضة
كمومس بدر شاكر العمياء
لأسئلة تصارعني وتفجر ثورة في داخلي
كأني تائهاََ وسط عاصفة مجنونة رعناء
لم اعاني مثل هذا المساء
هو لا يشبه أي مساء
طقس متغير الانواء
تخيفني السماء
برقها
رعدها
سحنتها السوداء
ظلام الليل
والبرق يبعثر كل شيءِِ وكل الاشياء
امتطي خيالي وذاكرتي
عَلَني امسك ببعض الضياء
اشتاق لخوذتي وبدلتي المرقطة الخضراء
لدماء بذلتها لأحمي نساء امتي
من أي ريح صفراء
من علوج الغرب والخوارج
لتغفو عيون الماجدات قريرات بصفاء
واعلنن النصر بداخلي
حمينا حِمى حماهم
ونخلتنا الباسقة الشماء
وندفع القاني ومواكب الشهداء
لأناسِِ صبوا جام حقدهم على العراق
لبعض حكام امتي الجبناء
اين ابناء عراقي
اين علي والحسين
اين شعبي ..اين جيشي
اين محي الدين والغوث اليقين
يا متنبيها وأبا تمامها
سيابها
نازك وأبا العلاء
تعالوا
واسوا ثورتي هذا المساء
فقد حل البلاء
أينَ الخيل والليل والبيداء
اين بنات الجلبي
يا مطراََ يا حلبي
اين أديم الارض ومواكب الشهداء
اين عبد الرزاق ومواكب العطاء
رجعت ساقطات البغي تهتف
(ما ألخبر ما ألخبر
أعلي في سفر)
وكفوفهن مضروبةََ حناء
وعاد النكث والقسط والبغي والبغاء
متنا وماتت قوائم خيولنا
وبيضنا التي تقطر دما
وأنبلج الصباح
تباشير بلاء
ليحرك اصابعي الموتى
عَلها تضاجع يراعي
وتصبغ اوراقي البيضاء
لتحبلَ دفاتري
بحروف ادمنت الفرح والغناء
هيهات يا مناضل
مشاعرك يلفحها البرد في العراء
وبعد هذا لاقصيدةََ عصماء
لافرحا ولا غناء
كتبت وكتبت
واعيد ماسطرت
فيكثر البلاء
ساترك اوراقيَ عذراء
ليوم عظيم البلاء
ويبقى العراق شامخا وراية تعانق السماء
|
|
|
|
|
07-14-2019
|
#2
|
قيثارة
هي تلك الكلمات التي رسمتها أيها الشاعر
تتميز بدقه الحرف
وجمال الكلمه
وكانها خيوط العنكبوب
قريبه من بعضها البعض
وتكتسي القوة في جمال المعنى
لروحك أكاليل الورود
تقييمي واعجابي والنجوم
وختم المتميزين
ودمت بود ومحبه
|
|
|
|
07-14-2019
|
#3
|
سيعطونك الاداره الختم باذن الله لتميزك
اشكرك
|
|
|
|
07-14-2019
|
#4
|
أخي الغالي ..
الشاعر الأنيق مناضل ..
هنا تقاطر حرفك بكل عذوبه
وجمال رغم ما به من حزن
وألم عميق تجاه بلدنا الحبيب
العراق وأهله الطيبين ..
صور شعريه متعدده برموز غايه
في الروعه تجلت هنا في متصفحك
الأكثر من رائع ..
سعدت ان أقرأ حرفك في هذا
الصباح الشتائي هنا فقد منحني
دفء العراق واحتواني حد المعانقه
تقبل مني أعطر وارق تحاياي
تؤطرها لسموك قلائد الجوري
|
|
|
|
07-14-2019
|
#5
|
آنيق هو قلمك
وبديع هو حرفك
الشاعر القدير مناضل
كنت هنا وانتشيت من عبير حرفك الماتع
|
|
|
|
07-14-2019
|
#6
|
ليتني يا عراق
أستطيع إعادة ترتيب التقويم
لعلي ..
أعيد الابتسامة للنخيل
و البشاشة لخرير الرافدين
أحلم يا عراق كــ كل شاعر يعشق _ التاريخ _
بلقاء جميل
و " لمة " تطوي المسافات
على ترابك الخصيب
فوق شط العرب
أوعلى موائد الأدب
أو تحت ظل نخلة فتية
نتبادل أطراف الحديث
أحلمُ يابغداد
بالتسكع في شارع " المتنبي "
و مصافحة كتب الرصيف
وفي زاوية من زواية " الشابندر "
أنسى التوقيت
أرزح بين عقارب الحوار
يجمعنا - حرف و نغم -
لـــ نفترق على موعد جديد
في حلقات من الضياء
و أمسيات زمردية
يصدح الشعر الجميل
في المربد العتيد
فــ يسكننا الفرح
لــ يعود للعراق مواسم الألق
عاشت الايادي
تحيتي واعجابي وتقييمي
|
|
|
|
07-14-2019
|
#7
|
♛| مؤسس الموقع . ●
abdullah albanin
من النبل ما سطر القلم ..
احسنت اخي الحبيب،
فوات الفرص ظفرا بالنصر لا يعد من خواء الذكى
بيد أن المسالة لها شكل وعلاقة بالوقت وما تلى،
فبحق الامام النصر قادم ..
والحق يعلو ولا يعلى عليه
|
|
|
.
|
07-14-2019
|
#8
|
وبين لحظة وأخرى
تحترق القلوب على أوطاننا العربية
وفي جوفنا أمل بضياء
يمحى ظلال الليل الغارقين فيها ...
أ/ مناضل الناصري
لوحة غارقة في إبداع وشعور
تبسط الكلمة وتطوعها بعناقيد من ألق
سلم حرفك لنا ودام يا فاضل
|
|
|
|
07-14-2019
|
#9
|
الختم والإعجاب والتنبيهات
والورود المسبقة لجلالة حرفك
|
|
|
|
07-14-2019
|
#10
|
حبيب القلب مناضل
قلم لا يشق له غبار
وقصيده تعد ملحمه
تحمل الرجوله والاباء
فلا بد ما ينبلج الضياء
وتزال الغمه عن الامه
طرح راقي منك
حفظك الله
|
|
|
التعديل الأخير تم بواسطة ابو خليفة ; 07-14-2019 الساعة 07:35 PM
|
|
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
|
|
|
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
| الموضوع |
كاتب الموضوع |
المنتدى |
مشاركات |
آخر مشاركة |
|
وطني رائحة الحب والفقد
|
غربة مشاعر |
مملكه نبض ابداع الاعضاء المنسوبه لهم (المنشور سابقا) |
16 |
12-29-2018 08:09 AM |
| | | | | | | | | | |