| الثقافه العامه ¬ ¬ قلم يحاور الواقع بتجدد مستمر . |
لا تعد أدراجك !
¬ ¬ قلم يحاور الواقع بتجدد مستمر .
 |
10-01-2020
|
|
|
|
|
| |
عضويتي
»
463
|
جيت فيذا
»
Sep 2020
|
آخر حضور
»
10-19-2021 (06:53 PM)
|
آبدآعاتي
»
30,709
|
حاليآ في
»
|
دولتي الحبيبه
»
|
جنسي
»
|
التقييم
»
         
|
آوسِمتي
»
|
|
| |
|
لا تعد أدراجك !
بعض الأحيان تتوهم أنك وصلت إلى طريق مسدود ,,
لا تعد أدراجك !
دق الباب بيدك ,,
لعل البواب الذي خلف الباب أصم لا يسمع ,,
دق الباب مره أخرى !
لعل حامل المفتاح ذهب إلى السوق ولم يعد بعد ,,
دق الباب مره ثالثة ومرة عاشرة !
ثم حاول أن تدفعه برفق , ثم اضرب عليه بشدة ,,
كل باب مغلق لابد أن ينفتح .
اصبر ولا تيأس ,,
أعلم أن كل واحد منا قابل مئات الأبواب
المغلقة ولم ييأس ,,
ولو كنا يائسين لظللنا واقفين أمام الأبواب !
عندما تشعر أنك أوشكت على الضياع
ابحث عن نفسك !
سوف تكتشف أنك موجود ،،
وأنه من المستحيل أن تضيع وفي قلبك إيــمان بالله ,،
وفي رأسك عقل يحاول أن يجعل
من الفشل نجاحا ومن الهزيمة نصرا
لا تتهم الدنيا بأنها ظلمتك !!
أنت تظلم الدنيا بهذا الاتهام !!
أنت الذي ظلمت نفسك ,,
ولا تظن أن اقرب أصدقائك هم الذين يغمدون الخناجر في ظهرك ,,
ربما يكونون أبرياء من اتهامك
ربما تكون أنت الذي أدخلت الخناجر في جسمك بإهمالك
أو باستهتارك أو بنفاذ صبرك أو بقلبلك أو بطيشك
ورعونتك أو بتخاذلك وعدم احتمالك !
لا تظلم الخنجر , وإنما عليك أن تعرف أولا من الذي
أدار ظهرك للخنجر ,,
لا تتصور وأنت في ربيع حياتك أنك في الخريف ,,
املأ روحك بالأمل ,,
الأمل في الغد يزيل اليأس من القلوب ,,
و يلهيك عن الصعوبات والمتاعب والعراقيل ,,
الميل الواحد في نظر اليائس هو ألف ميل ,,
وفي نظر المتفائل هو بضعة أمتار !
اليائس يقطع نفس المسافة في وقت طويل لأنه ينظر إلى الخلف !!
والمتفائل يقطع هذه المسافة في وقت قصير لأنه ينظر إلى الغد !
فالذين يمشون ورؤوسهم إلى الخلف لا يصلون أبدا !
فإذا كشرت لك الدنيا فلا تكشر لها
جرب أن تبتسم
كلمات هزتني بعنف ,,
وأدركت أن الحياة تتطلب السير بجد وإصرار ،،
بدافع من العزيمة ،،
تحت غطاء من التفاؤل !!
فعلا ... كم ظلمنا أنفسنا عندما اسقطنا فشلنا
على ظروف الحياة ,,
وشكونا من صعوبتها !!
ناسين أو متناسين بأن هذه الظروف تقف حائلاً أمام الضعيف فقط
,,
أما القوي .. وقوي الإيمان بالله خصوصاً فلا يركن لهذا
ويشق طريق حياته رغماً عن الكذبة الكبرى
الظروف
|
10-01-2020
|
#2
|
إنَتَقاء ثَري بالَذائَقة
جَمِيلْ ممَزوُج بتَسنيِم اَلوَردْ
سَلِمتْ الأيَادي ودَام عطَائَكـ
|
|
|
|
10-03-2020
|
#3
|
هلا وغلا
اختى الحبيبة
عتاب
مميزة انت فى الرد
مرورك اسعد القلب
فـ سلمتى على ذوقك الرفيع
ولكِ كل الود والإحترام
لكِ منا بتلات الكادي
يسلموااااااااااااااااا

القيصر العاشق
البــــــــ مديح ال قطب ـــــــــرنس
|
|
|
|
10-03-2020
|
#4
|
سلم لنا روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا عطائك
لكـ خالص احترامي
|
|
|
|
10-04-2020
|
#5
|
هلا وغلا اخى الحبيب
ابراهيم دياب
طبت وطابت روحك على هذا الحضور الفخم وهذه الكلمات العذبة النقيه
لـ روحك ملايين من باقات الاحترام والتقدير لك بتلات الكادي والنسرين
يسلموااااااااااااااااااااااااااااااا
القيصر العاشق البــــــــــــــــــ مديح ال قطب ـــــــــــــــــــرنس
|
|
|
|
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
|
|
| | | | | |