هو برنامج مجاني لتنزيل الملفات من الانترنت ويعد من أقوى بدائل IDM التي قمنا بتجربتها ويعمل على ويندوز وماك. يأتي Neat Download Manager بواجهة مستخدم مألوفة لأي شخص سبق له استخدام IDM من قبل، على سبيل المثال، لتنزيل ملف من الانترنت على جهازك، ما عليك سوى الضغط على "New URL" ولصق الرابط المباشر للملف، ثم اضغط على Download لبدء التنزيل فورًا، مع العلم أن نافذة التنزيل شبيهة إلى حد ما بما هو متواجد في IDM حيث تعرض مساحة الملف وسرعة التنزيل والوقت المتبقي والأجزاء التي تم الانتهاء من تنزيلها.
البرنامج يستخدم خوارزمية Dynamic Segmentation لتقسيم الملفات إلى عدة أجزاء أثناء التنزيل لتسريع العملية بأقصى قدر ممكن، كما يوفر أيضًا إضافات لمتصفحي فايرفوكس وجوجل كروم لتنزيل الملفات والفيديوهات من المواقع بشكل أسرع، ويمكنك من الاعدادات التحكم في سرعة التنزيل والمجلد الذي يتم حفظ الملفات المحمّلة فيه وإنشاء مجلدات للفئات المختلفة من الملفات، وخيارات أخرى كثيرة يمكنك تعديلها عند اللزوم. بشكل عام البرنامج ممتاز وحجمه خفيف ولا يقل كفاءة عن IDM لذا ننصحكم بتجربته.
الف شكر لكِم على الموضوع الراقى
سلمت يداكم على طرحكم الاكثر من رائع
و الله يعطيكم الف عافيه...
وفي انتظاااارجديدكم دائما
.*. دمتِم بسعاده لاتغادر روحكم.*.