ننتظر تسجيلك هـنـا

 

{ إعلانات شهرزاد الادبيه اَلًيومُية ) ~
 
 
   
{ مركز تحميل الصور الملفات  )
   
( فعاليات شهرزاد الادبيه )  
 
 

 




ما الصحّ والخطأ عن سكري الأطفال؟


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
قديم 12-02-2018
العبوق غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 31
 جيت فيذا » Oct 2018
 آخر حضور » 10-09-2020 (07:49 PM)
آبدآعاتي » 8,058
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » العبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond repute
 
افتراضي ما الصحّ والخطأ عن سكري الأطفال؟

Facebook Twitter




ما الصحّ والخطأ عن سكري الأطفال؟



على الرّغم من غزارة المعلومات والنصائح المتاحة حول مرض السكري، إلا أنّ البعض منها خاطئ والبعض الآخر أفضل من أن يُصدّق. واتباع النصائح الخاطئة أو غير المثبتة علمياً لا يُمكن إلا أن يُسيء للطفل المصاب بالسكري.

من هذا المنطلق، ارتأت" عائلتي" أن تضع بين يدكِ في ما يلي أبرز ما قيل ويُقال عن سكري الأطفال (سكري النوع الأول تحديداً) لمساعدتكِ على التمييز بين الصح والخطأ فيها، لما فيه خير طفلكِ وصحّته، فتابعينا!
تناول الكثير من السكر يُسبّب السكري، صح أو خطأ؟

خطأ: فالسّكري النوع الأول يتأتى عن توقّف الجسم عن إنتاج الأنسولين، ولا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بـاستهلاك السكر. أما السّكري النوع الثاني، فينتج بشكلٍ خاص عن الزيادة في الوزن التي تؤثر بشكلٍ أو بآخر في طريقة عمل الأنسولين والتي قد تكون في بعض الحالات ثمرة تناول كميات كبيرة من السكر.
لا يجوز للطفل المصاب بالسكري أكل الحلويات، صح أو خطأ؟

خطأ: يُمكن للطفل المصاب بالسكري أن يتناول الحلويات، كجزء من نظامه الغذائي الصحي والمتوازن، لكن بكميات قليلة.

السّكري النوع الأول يتأتى عن توقّف الجسم عن إنتاج الأنسولين، ولا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بـاستهلاك السكر.

يُمكن للطفل المصاب بالسكري أن يتجاوز حالته، صح أو خطأ؟

خطأ: لا يُمكن للطفل المصاب بالسكري النّوع الأول أن يتجاوز مرضه، لأنّ خلايا البنكرياس المسؤولة عن إنتاج الأنسولين في جسمه مدمّرة ولا يُمكن أن تقوم بوظيفتها. أمّا الطّفل المصاب بالسّكري النوع الثاني، فيُمكنه أن يُخفّص معدل السكر في دمه ويتوقّف ربما عن تناول دوائه لو واظب على الغذاء الصحيّ والمتوازن والعيش السليم.
الأنسولين ضروري لكلّ طفل مريض بالسكري، صح أو خطأ؟

خطأ: أو بالأحرى يصحّ هذا القول في الأطفال المصابين بالسكري النوع الأول وحسب. أما أطفال السكري النوع الثاني، فلا تحتاج أكثريّتهم للأنسولين لتعديل مستويات السكر في دمّها.

أما السّكري النوع الثاني، فينتج بشكلٍ خاص عن الزيادة في الوزن التي تؤثر بشكلٍ أو بآخر في طريقة عمل الأنسولين والتي قد تكون في بعض الحالات ثمرة تناول كميات كبيرة من السكر.

لا يُمكن للأنسولين أن يشفي من السكري، صح أو خطأ؟

صحّ: يُمكن للأنسولين أن يُعالج مرض السكري، لكنه لا يُشفي منه. بمعنى أنّه يُساعد في خفض مستويات السكر في الدم، لكنّه لا يُغيّر في الأسباب التي أدّت إلى ظهور المرض.
حبوب السكر هي شكل من أشكال الأنسولين، صح أو خطأ؟

خطأ: لا يجوز لمريض السكري أن يأخذ الجرعات الموصوفة له من الأنسولين إلا على شكل حقنة، إذ لا يُمكن لهذه المادة أن تعبر المعدة والأمعاء من دون أن تتسبب الأحماض والعصارة الهضمية في تدميرها. وبالنسبة إلى الحبوب التي لا تنفع إلا في بعض حالات السكري النوع الثاني، فالغرض منها تحفيز الجسم على إنتاج المزيد من الأنسولين أو تحسين قدرة الجسم على استخدام الكمية التي ينتجها منه، من دون أن يتكوّن منه.

بالنسبة إلى الحبوب التي لا تنفع إلا في بعض حالات السكري النوع الثاني، فالغرض منها تحفيز الجسم على إنتاج المزيد من الأنسولين أو تحسين قدرة الجسم على استخدام الكمية التي ينتجها منه.

لا يجوز لطفل السكري أن يتوقف عن تناول دوائه حتى ولو كان مريضاً، صح أو خطأ؟

صحّ: من الضروري أن يستمر الطفل المصاب بالسكري في أخذ الأنسولين أو تناول الدواء الموصوف له في حالات المرض حتى يُساعد جسمه الصغير على التحسّن.

الآن وقد اطلعتِ على أبرز الحقائق والمعتقدات الخاطئة عن سكري الأطفال، لا تنسي مشاركتها مع محبّيكِ بغرض التوعية.



كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





lh hgwp~ ,hgo'H uk s;vd hgH'thg?





رد مع اقتباس
قديم 12-02-2018   #2

<img src="http://www.http://schrzad.com/vb/shrzad2021/lqb/1.gif">

الصورة الرمزية admin

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Sep 2018
 آخر حضور » منذ يوم مضى (10:06 PM)
آبدآعاتي » 1,000
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » admin has a reputation beyond reputeadmin has a reputation beyond reputeadmin has a reputation beyond reputeadmin has a reputation beyond reputeadmin has a reputation beyond reputeadmin has a reputation beyond reputeadmin has a reputation beyond reputeadmin has a reputation beyond reputeadmin has a reputation beyond reputeadmin has a reputation beyond reputeadmin has a reputation beyond repute
 

admin غير متواجد حالياً

افتراضي



طرح مميز*
تسلم الايادى على المعلومات*
تحياتى




رد مع اقتباس
قديم 12-02-2018   #3


الصورة الرمزية العبوق

 
 عضويتي » 31
 جيت فيذا » Oct 2018
 آخر حضور » 10-09-2020 (07:49 PM)
آبدآعاتي » 8,058
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » العبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond reputeالعبوق has a reputation beyond repute
 

العبوق غير متواجد حالياً

افتراضي



اشكركم اختى شهرزاد على المرور




رد مع اقتباس
قديم 12-23-2018   #4


الصورة الرمزية ترانيم ألشجن

 
 عضويتي » 17
 جيت فيذا » Sep 2018
 آخر حضور » 04-29-2019 (03:02 PM)
آبدآعاتي » 5,445
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » ترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond reputeترانيم ألشجن has a reputation beyond repute
 

ترانيم ألشجن غير متواجد حالياً

افتراضي



طرح جـميل وراقـي .. !!
دام التألق... ودام عطاء نبضك
كل الشكر لهذا الإبداع,والتميز
لك مني كل التقدير ...!!
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق...!!
ودي وعبق وردي ..


 توقيع : ترانيم ألشجن



رد مع اقتباس
قديم 03-24-2019   #5


الصورة الرمزية الغرور

 
 عضويتي » 153
 جيت فيذا » Mar 2019
 آخر حضور » منذ يوم مضى (08:36 PM)
آبدآعاتي » 1,724
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » الغرور has a reputation beyond reputeالغرور has a reputation beyond reputeالغرور has a reputation beyond reputeالغرور has a reputation beyond reputeالغرور has a reputation beyond reputeالغرور has a reputation beyond reputeالغرور has a reputation beyond reputeالغرور has a reputation beyond reputeالغرور has a reputation beyond reputeالغرور has a reputation beyond reputeالغرور has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
31000 
 

الغرور غير متواجد حالياً

افتراضي



طرح رآقي وأنتقـــاء مميـــز
الله يعطيك العافيه
لـروحكـ السعاده الدائمــه




رد مع اقتباس
قديم 06-02-2019   #6

صــــادق الـــــوعــــد

الصورة الرمزية عاشق الجنان

 
 عضويتي » 195
 جيت فيذا » May 2019
 آخر حضور » 04-17-2020 (06:58 AM)
آبدآعاتي » 2,744
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » عاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond reputeعاشق الجنان has a reputation beyond repute
أس ام أس ~
MMS ~
 

عاشق الجنان غير متواجد حالياً

افتراضي



(’)
.
دَام عَطَائِكْ. . يَآطُهرْ..
وَلَا حَرَّمْنَا أَنْتَقَائ ِكْ الْمُمَيِّ ز وَالْمُخْت َلِف دَائِمَا
حَفِظَك الْلَّه مِن كُل مَكْرُوْه ..
*
تَحِيّه مُعَطَّرَه بِالْمِسْك .., ,




رد مع اقتباس
قديم 01-10-2020   #7


الصورة الرمزية عاشق الغاليه

 
 عضويتي » 94
 جيت فيذا » Jan 2019
 آخر حضور » 11-26-2020 (07:44 PM)
آبدآعاتي » 3,112
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »
 التقييم » عاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond reputeعاشق الغاليه has a reputation beyond repute
ى÷ ¾ى¾ ~
 

عاشق الغاليه غير متواجد حالياً

افتراضي



موضوع جميل جداً
أبدعتم بأنتقآئكم لهُ يالغالين
شكرآ جزيلآ لكم يآ ورود ع حسن الانتقآء
ربي يعطيكم كُل العافيهَ
ومآ يحرمنـآ منـكم
متميزون
ومتألقون
ومُبدعون
دوماً وبكُل مآ تنتقون
سلمت يدآكم وبوركت
في انتظار القـآدم بـ شوق لآ ينتهـي
دمتم بألف خير
~..ـجورياتي..~




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:14 AM.



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant