08-29-2020
|
08-29-2020
|
#2
|

|
|
|
|
08-29-2020
|
#3
|

|
|
|
|
08-29-2020
|
#4
|
ما أجمل الصمت في لحظة أو في لحظات،
تختفي الحروف وتضيع الكلمات،
تتطاير الأوراق وتنكسّر الأقلام.
الإنسان الناجح هو الذى يُغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم، ويفتح أذنيه قبل أن يفتح الناس أفواههم.
عندما تعجز الجوارح عن التعبير
يبقى الصمت هو المعبّر الوحيد عن ما يؤلم الإنسان.
عندما يتحول الحب إلى كراهية
والتضحية إلى نكران
والإنسان إلى وحش لا نملك إلّا إنّ نصمت.
* إذا تمّ العقل نقص الكلام
* الخرس خير من العيّ
* الصمت آية الحلم
* لا عبادة كــالصمت
* من قل كلامه قلت آثامه
* غطاء المساوي الصمت
* طوبى لمن صمت إلا عن ذكر الله
* قد أفلح التقيّ الصموت
* صمت الجاهل سترهـ
* رحم الله مرءٍ قال خيراً فغنم أو سكت فسلم
* إذا قل الخطاب كثر الصواب
* الزم الصمت يستنر فكرك

|
|
|
|
08-29-2020
|
#5
|

|
|
|
|
08-29-2020
|
#6
|

|
|
|
|
08-29-2020
|
#7
|

تصبحون على خير
|
|
|
|
08-30-2020
|
#8
|
♛| مؤسس الموقع . ●
abdullah albanin
صمت واجب ينقضه الحديث وينافيه.
وصمت مفروض، برغم أن النطق أفضل منه
إلا أن فرضه يأتي من خرجنا رغبة أو رهبة.
صمت مستحب وهذا يعطينا فرصة الإصغاء،
والتحليل، والتخطيط.
وصمت حكمة وقليل فاعله.
وصمت نقمة وكثير فاعله يعجب المسؤول ويغري من حوله.
ولقد انتشرت ثقافة الصمت فصارت سلاحاً يصل إلى القدسية أحيانا.
يظهر في تعابير بعض المعترضين (من أنت حتى تقول...)،
وكأن الدين أو المواطنة حكراً على مروّجي ثقافة الصمت.
كم اكتوينا بنار الصمت تحرقنا
وكم بكينا لأن الصمت أغرانا
وكم توارى فسادٌ تحت حكمته
وضُيِّعت في ثنايا الصمت أوطانا سكوت!!!
بارك الله فيك اختي زهراء دياب ولمجهودك طيب الاثر
|
|
|
.
|
08-30-2020
|
#9
|
الصمت لغة هي الاجمل والأكثر
تأثيرا على الآخرين وفي بعض الأحيان
تكون أبلغ من أي كلام
شكرا للموضوع الرائع
|
|
|
|
08-30-2020
|
#10
|
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدنى أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلص إحترامي
|
|
|
|
|
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
|
|
|
| أدوات الموضوع |
إبحث في الموضوع |
|
|
|
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
|
|
| | | | | | | | | |