منذ بدء الخليقة هناك تباين بين طباع البشر
الى الى اختلاف الرأي
وانعكس على امور كثيرة في الحياة
وحتى انتقل الى الشبكة العنكبوتية ومواقع
التواصل الاجتماعي
فيا ترى ماهي مسببات الخصام والتنازع
الذي نواجهه في الحياة اينما كنا ؟
رغم كوننا لا نضمر الاذى او اننا مسالمين حقا
ولكن قد نصطدم بمن يعرقل مسيرتنا بشتى الاساليب دون مبرر
الساحة لكم .. لنستفاد من ارائكم وتجاربكم
مع جزيل الشكر
اتمنى المشاركة وابداء الرأي
هو صراع غير متوازن في جميع الحالات
مابين الخير والشر
تنسحب عليه الكثير من المدلولات
الحسد والغيرة والسوداوية النرجسية
والانانية المتأصلة في بعض
الاشخاص
مقابل النجاح والشهرة والتوفيق
شكرا العكيد لقد تناولت اهم مفصل
من مفاصل الحياة في طرحك
شكرا لك وفقك الباري
السلام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الانام سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم اما بعد
فنذ بداء الخليقه ابناء ادم تقاتلا وقتل قابيل اخاه هابيل فقابيل هو اول من سن القتل في البشريه فعذرا فنحن ابناء القاتل فالله سبحانه عندما خلق الانسان خلق له حاجات عضويه وغرائز فالحاجات العضويه كالاكل والشرب والنوم والهواءفهذه الحاجات حتمية الاشباع وخلق الغرائز الثلاث وهي غزيزة حب البقاء غريزة التدين وغريزةالنوع فعلى سبيل المثال غريزة حب البقاء مظهر من مظاهرها حب التملك فلانسان يسعى جاهدا لتملك ولسياده والسيطره و للمنافسه فيحب ان يكون اغنى الناس وسيد عشيرته وسيد قومه بل ان تاتى له يكون سيد العالم فهذه الغريزه موجوده عنده وعند غيره فتنشىء الخلافات والمشاحنات والحروب على من سيسود القبيله او العشيره او القوم او الدوله او سيادة العالم فاشباع الغرائز بشكل خاطىء يفضي الى النزاع والشقاق بين الافراد والتناحر فيما بينهم كذالك غريزة التدين فالانسا ن بطبعه يميل لتقديس اما البشر او الاقمار او الانهار او البقر فالتوصل لعبادة مخلوقات نتيجة خطىء فادح في طريقة التفكير لتوصل الى الخالق فاشباع غريزة التدين بشكل خاطىء يادي الى الكفر والضلال كعبادة الاوثان او البقر فمن اراد ان يصوب له بوصلة تفكيره يحاربه ويقف ضده وينازعه اما غريزة النوع فالانسان يحب ان يرى امتداده في اولاده واحفاده ويريد المال والجاه لهم والسياده وهذا بطبيعة الحال ينشىء نزاعات لا حصر لها هذا بختصار اخي الكريم الرد على سوالك والبحث يطول ولكم خالص احترامي