يقدم موقع "health line" المعني بالصحة، قائمة من الأطعمة التي يجب ولا يجب تناولها بعد المضادات الحيوية:
1- ما يجب تناوله
- الزبادي: يساعد على التقليل من الإصابة بالإسهال الناتج عن تناول المضادات الحيوية، وتحسين حالة الأمعاء.
- الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية: تحافظ على البكتيريا الجيدة في الأمعاء، وتعمل على تحفيز نموها وتقلل نمو البكتيريا الضارة، مثل؛ المكسرات والبروكلي والعدس والفاصوليا والأرز والموز والفاصوليا والتوت والبازلاء.
- شوربة الخضار: تحتوي على قيمة غذائية كبيرة، وتعمل على تقوية الجهاز المناعي ومقاومة البكتيريا.
- الطماطم والسبانخ: لاحتوائهما على مادة "البريبايوتكس" التي تساعد على تغذية بكتيريا الأمعاء المفيدة في القناة الهضمية.
- السوائل الدافئة، مثل الينسون والزنجبيل التي يساعد في القضاء على البكتيريا.
2- أطعمة ا لا يجب تناولها:
-الجريت فروت: ضار للغاية، إذ يتحلل بواسطة إنزيم يسمى "السيتوكروم"، ويمنع الجسم من الاستفادة بالمضاد الحيوي.
- الأطعمة الغنية بالكالسيوم: تؤثر على امتصاص الجسم للمضادات الحيوية.
- الجبن والألبان: لأنها تزيد من خطر الإصابة باضطرابات المعدة، ولها تأثير على المضادات الحيوية.
المشروبات الغازية: لأن ثاني أكسيد الكربون الموجود بها يؤثر على مفعول المضادات الحيوية.
-الحمضيات: يجب التقليل من الأطعمة الحمضية مثل الليمون والبرتقال، لأنها تؤدي إلى تقليل امتصاص الجسم للمضادات الحيوية.
الف شكر لكِم على الموضوع الراقى
سلمت يداكم على طرحكم الاكثر من رائع
و الله يعطيكم الف عافيه...
وفي انتظاااارجديدكم دائما
.*. دمتِم بسعاده لاتغادر روحكم.*.