ليس عيبا أن تخطئ
فالوقوف الصحيح يأتي بعد العثرات
العيب أن تبيع ذمتك وتتنازل عن كيانك وقناعتك
وترضى بالسقوط مصيرا لك
كن كما أراد الله لك أن تكون
إنسانا صاحب عقل وتدبير
لا سيدا عليك الا فكرك الرزين
من قال عنك أسوأ الكلام
ووصفك بصفات كلها افتراء وبهتان
إنما هو يزيد في بعد الأوطان عن بعضها
وينشر البغض والكراهية
فلا تلتفت إلى كلامه عفوا إلى نباحه
فالكلاب المسعورة تعض كل من جاء في طريقها
كن عاقلا وانشر السلام وامنح الآمان حيث كنت
عدواني أنا أمام من يدعي أن الرجولة في قهر النساء
أيها الغبي ...
الرجولة أن تكون حصنا للنساء
للأرامل للأطفال للضعفاء
الرجولة ..
أن تكون ضعيفا أمام الشرفاء
قد تستائين سيدتي من تصرفاتي وردة فعلي
لو فكرت قليلا ..
لوجدت كم كنت سخيا معك حين أسكنتك قلبي
لكني لست مستعدا
أن أتخلى عن قناعاتي وبالأخص عن ديــــــــني
قل له ...
عيوني عزيزة لا أرى بها إلا الجمال
ولا أستظيف علي شطآنها
إلا كل إنسان
أما أنت ...
فقد أقصيت نفسك
بقبح وشمته في قلبك
أنت كالرمد تتألم منك عيوني