03-26-2019
|
#11
|
الاسمر الحزين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الفجر
معناه اوجعت القلوب
حروفك كالسيل للغرقان
انطقت القلم من مصاب جلل
فالترقد اروح كتب لها الرحيل
بسلام
سلم النبض والإحساس
نسيم الفجر
يسلم راسك ياغالي
ربي يحفظك وماتشوف شر
شكرا لمواساتك ولطفك
وشكرا لجماال اطرائك
تحياتي لك واحترامي
|
|
|
|
03-26-2019
|
#12
|
الاسمر الحزين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسوار
سلم النبض يروي مأساةفاجعة
ادمت القلوب وادمعت العيون
لا عدمنا صوتك شاعرنا المحبوب
طرح رآقي وأنتقـــاء مميـــز ومجهود رائـــع
الله يعطيكـ العافيه يااخـــ....
لـروحكـ السعاده الدائمــه
لكـ ودي يزف باقات وردي
اسوار
شكرا لك سيدتي لمواساتك
وشكرا لاطرائك وثنائك لحروفي
عطرتي متصفحي بأزكى الكلمات
لروحك ود لايبور
|
|
|
|
03-26-2019
|
#13
|
الاسمر الحزين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هذيان عاشق
صح السانك يالغالي ولا هنت
قصيدة رائعه كروعتك
تسلم يمينك ويسلم
نبضك على هالاحساس المرهف
دمت لنا ودام حرفك
تحياتي وعطر الكادي
هذيان عاشق
يسلملي هاالحضور الرائع
شكرا ياغالي للاطراء الجميل
والكلمات الرقيقة
اسعدني جدا حضورك وجمال ردك
لروحك اكاليل الجوري
|
|
|
|
03-26-2019
|
#14
|
الاسمر الحزين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف الشبلي
أحسن الله عزاكم في بلادكم ماجورين ان شاءالله على مصيبتكم ولاعزاء لمن باع العراق للمجوس والامريكان
كلمات تتكلم عن حرقة والم واستهجان للوضع الحالي فك الله اسركم ورفع عنكم الالم والاحزان وازال عرش الفاسدين عبيد ايران
اقبل مني هذه الابيات للجواهري قالها في دجلة الخير
لك ودي مع تحياتي
حييتُ سفحكِ عن بعدٍ فحَييني " " يادجلة الخير , يا أمَّ البساتين ِ
حييتُ سفحَك ظمآناً ألوذ به " " لوذ الحمائِم بين الماءِ والطين
يادجلة الخير ِيا نبعاً أفارقه " " على الكراهةِ بين الحِينِ والحينِ
إني وردتُ عُيون الماءِ صافية " " نَبعاً فنبعاً فما كانت لتَرْويني
وأنت ياقارباً تَلوي الرياحُ بهِ " " ليَّ النسائِم أطراف الأفانينِ
ودِدتُ ذاك الشِراعَ الرخص لو كفني " " يُحاكُ منه غداة البيَن يَطويني
يادجلة َ الخيرِ: قد هانت مطامحُنا " " حتى لأدنى طِماح ِ غيرُ مضمونِ
أتضْمنينَ مقيلاً لي سواسية " " بين الحشائش أو بين الرياحين؟
خِلواً من الهمِّ إلا همَّ خافقةٍ " " بينَ الجوانح ِ أعنيها وتَعنيني
تَهزُّني فأجاريها فتدفعَني " " كالريح تُعجل في دفع الطواحينِ
يادجلة الخير:ياأطياف ساحرةٍ " " ياخمرَ خابيةٍ في ظلَّ عُرجونِ
ياسكتة َ الموت, ياإعصار زوبعةٍ " " ياخنجرَ الغدر ِ, ياأغصان زيتونِ
ياأم بغدادَ من ظرف ٍ ومن غنَج " " مشى التبغدُدُ حتى في الدهاقينِ
ياأمَّ تلك التي من, ألفِ ليلتها " " للانَ يعبق عِطرٌ في التلاحينِ
يامستجمٌ(النواسيَّ ) الذي لبِستْ " " به الحضارة ُ ثوباً وشيَ, هارونِ
الغاسل ِ الهَّم في ثغرٍ وفي حَببُ " " والمُلبس ِ العقلَ أزياءَ المجانينِ
والساحبِ الزقٌ يأباه ويكرههُ " " والمُنفق ِ اليومَ يُفدي بالثلاثين
والراهنِ السابريَّ الخزَّ في قدح " " والملهم الفنَ ممن لهو ٍ أفانين
والمُسْمع ِ الدهرَ والدنيا وساكنها " " قْرعَ النواقيس في عيدِ الشعانينِ
يادجلة الخير: والدنيا مُفارقة " " وأيُّ شرٍّ بخير ٍ غيرُ مقرونِ
وأي خيرٍ بلا شرَّ يُلقٌحَه " " طهرُ الملائك منْ رجس الشياطين
يادجلة الخير: كم من ْ كنز موهِبةٍ " " لديك في (القمقم) المسحور مخزون
لعلَّ تلك العفاريتَ التي احْتجزتْ " " مُحملاتٌ على أكتاف,دُلفينِ
لعل يوماً عصوفاً جارفاً عرَماً " " آتٍ فُترضيك عقباه وترضيني
استاذي الرائع خلف الشبلي
شكرا لمواساتك لي ولشعبي
بمصاب وفاجعة الامة والنسانية اجمع
وشكرا لكل حرف نزفته هاهنا
والله لااعرف الان حقا هل كانت دجلة خير علينا فعلا ام كانت شرا
فبالامس اخذت تأريخنا على يد هولاكو واليوم تأخذ شبابنا واطفالنا
ولانعلم ماستأخذه غدا والله ارحم والطف بعباده
تحيتي لك من اعماق قلبي
وشكرا على جمال القصيدة التي
اصبحت حلاوتها بطعم القهوة
|
|
|
|
03-26-2019
|
#15
|
الاسمر الحزين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوافي
وكلمن فقد خلة يطلبج ثارة
كليلي بعد يادجلة شنسميج؟؟
دجلة سبايكر لو دجلة عبارة
يسلم قلمك وروحك
الله يسلم العراق واهل العراق
من اشرار البشر
قصيدة حملت هموم العراقين
وذكرتهم بايام العز والمحاسبة والقوانين
تقييمي مع الود شاعرنا الراقي
دمت بخير وسعادة
اخي وصديقي الرائع
دائما انتظر ردك على احر من الجمر
لأسباب قد اتحفظ عليها لنفسي
لاني اجد في كلماتك مايسرني واحيانا مايهون علي بعض مما على كاهلي
هنا يااخي المنا واحد وحزننا واحد
ان واسيتني او واسيتك فنحن من فقد فلذات الاكباد على نار باردة
ولاحول لنا ولاقوة سوى الابتهال لله وحده والتوشح بالسواد حدادا على مافقدنا
شكرا ياصديقي لكل كلمة نثرتها هنا
وشكرا لحضورك الراقي
عظم الله لنا الاجر وجعلها اخر الاحزان
|
|
|
|
03-26-2019
|
#16
|
♛| مؤسس الموقع . ●
abdullah albanin
عجِزتُ ..
سيدي الاخَ القدير، تحيتي القلبية لجمالكَ،
يسعدك المولىَ و يوفقك..
|
|
|
.
|
03-27-2019
|
#17
|
الاسمر الحزين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اثير حلم
عجِزتُ ..
سيدي الاخَ القدير، تحيتي القلبية لجمالكَ،
يسعدك المولىَ و يوفقك..
استاذي الرائع
اسعدني وأياك المولى عز وجل ووفقك اخي الغالي
شكرا لك الحضور والمرور بحروفي المتواضعة
|
|
|
|
03-30-2019
|
#18
|
زوايا وجع أمتلئت
وفتات ذكرى يغذي الروح بلا أمل
آلم حد الصمت أخترق مساحات الجسد
هكذا هم بعد ماسيرقون قلوبنا يرحلون
الشاعر عامر
سلم الحس والبنان
نص جميل وحرف رقيق رغم ملآمح الوجع
تحيه رقيقه برقه مشاعرك..
عامر
عظم الله اجركم في امواتكم
وأموات الجميع
وندعو الله ان يحسن خاتمتنا
وندعو لهم الله سبحانه ان يسكنهم الجنان
|
|
|
|
03-31-2019
|
#19
|
تسلم يمينكـ و يسلم إبداعكـ الرائع بروعتكـ ..
يعطيكـ الف عافيه على الطرح الرائع
لا حرمنا من إبداعكـ
|
|
|
|
04-01-2019
|
#20
|
الاسمر الحزين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبي ركاده
زوايا وجع أمتلئت
وفتات ذكرى يغذي الروح بلا أمل
آلم حد الصمت أخترق مساحات الجسد
هكذا هم بعد ماسيرقون قلوبنا يرحلون
الشاعر عامر
سلم الحس والبنان
نص جميل وحرف رقيق رغم ملآمح الوجع
تحيه رقيقه برقه مشاعرك..
عامر
عظم الله اجركم في امواتكم
وأموات الجميع
وندعو الله ان يحسن خاتمتنا
وندعو لهم الله سبحانه ان يسكنهم الجنان
حبي ركاده
انتظر دوما ..حضورك
لاستنشق حرفا سلسبيل نقي بنقاوتك
نسمة ربيع على اوراق الزهر
كفراشة تنثر كحل اجنحتها
شكرا لك سيدتي
لمواساتنا ..ابعد الله عنكم الهم والحزن
وشكرا لجمال حضورك وروعة اطرائك
لاتحرميني هذا الحرف الجميل
ولا حضورك الاجمل
لقلبك بساتين الورد
|
|
|
|
| أدوات الموضوع |
إبحث في الموضوع |
|
|
|
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
|
|
| | | | | | | | | |