للبكاء والحزن في الحلم العديد من التفسيرات
فنجد منها المبشر ومنها
ما يدعو للقلق..
وكل حلم له تفسيره حسب حالة الشخص وحسب تسلسل الحلم..
واختلف المفسّرين العلماء فيه، ولكلًّ منهم وجهة نظره..
وحسب ما يراه
فمن رأى في المنام أنّه يبكي بشدّة مُصاحباً ذلك الصّراخ والعويل فتدلّ الرّؤيا على الحزن والألم
على من يبكي عليه..
وإن لم يكن يبكي على أحد فإنّه يتعرّض للهموم..
ومن رأى في المنام عكس ذلك كأن يرى نفسه يبكي من دون الصّراخ أو العويل دلّ على النّجاة من الكرب والهموم أو دلّ على العمر الطّويل لصاحب الرّؤيا أو نزول الغيث..
ومن رأى أنّه يبكي وبكاؤه من غير العويل والصّراخ دلّ أيضاً على زوال الهموم
ودخول السّرور لبيته..
وفي رؤياك
تبكي وخوفك على والدك المريض علامة وبشارة
على زوال المرض وانجلاء الهموم
فأبشر خيرا ان شاء الله
وقد تدل الدموع على زيادة
الدين وراحة النفس
لان الانسان عندما يبكي يشعر بعدها بالتنفيس عن النفس وجلاء الضيق
وان شاء الله لك في هذه الرؤيا كل الخير والفرج