04-19-2019
|
04-19-2019
|
#2
|
قال نبينا محمد .. صلى الله عليه وسلم : " أن الفرج مع الكرب " وكلما اشتدت الأزمة كلما كان ذلك إيذانًا بانقضاءها وزوالها, وأشد أوقات الليل حلكة هو ما يسبق طلوع الفجر , وما بعد الضيق إلا الفرج ...
كما أن حلاوة الفرج لا تكون الا لمن عرف العسر و الكرب قبله.
يقول الشاعر:
إذا ضاق بك الصدر
ففكر في ألم يشرح
فإن العســر مقرون
بيسرين فلا تبــرح
و الايمان بهذا يجعل العبد لا يتأثر
بلحظات العسر بل ينتظر اليسر القريب من الله ، فاللكرب نهاية مهما طال أمره ، وان الظلمة لتحمل في أحشائها الفجر المنتظر
شكرا لروعة الطرح
كن بخير لنكون
لك الود والسعد
تحيتي واعجابي وتقييمي
|
|
|
|
04-19-2019
|
#3
|
تسلمين ماقصرتي بهذه المداخلة التي كلها تفاؤل وامل وحياة واستشراف للمستقبل
كوني بخير وعافيه
|
|
|
|
04-20-2019
|
#4
|
حبيب قلبي خلف
كلامك دائما عن الواقع
وواقعنا قد يكون مؤلم احيانا
وقد يكون سعيد وهذه الدنيا
في تقلباتها بنا كيف ما تشاء
وكم من احد يعاني الضيق وعند
الله الفرج لكل ضيق فما علينا
الا الصبر والاحتساب
ولا ننسى ان نفوس الناس
الان ليس مثل زمان فقد عاش الناس
في ضائقه وهم سعداء واكثرنا
يعيش في رغد وهو كئيب
فكلها تعود لانفسنا ونحن
من يصنع السعاده ويجعلها
عاده ويبسط الامور وهي
راح تمشي بشرها وخيرها
طرح راقي منك اخي ابوتركي
حفظك الله
|
|
|
|
04-20-2019
|
#5
|
طرحَ عَذب ..!!
أختيآر أنيق وحضور صآخب
سلة من الوردَ وآنحناءة شكر لسموك
|
|
|
|
04-20-2019
|
#6
|


 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خليفة
حبيب قلبي خلف
تسلم على ذرابة عباراتك معي
كلامك دائما عن الواقع
تمام يافندم
وواقعنا قد يكون مؤلم احيانا
وقد يكون سعيد
اتفق معك بلاكت من يجعل واقعنا سعيدا اومؤلما؟
نحن من يفعل ذلك بالحروب بالغزو بالتنظيمات الارهابية التي تصنعها الدول الكبرى المعادية والدول التي لقنها صدام درسا استغلت احتلاله من قبل امريكا فعاثت فيه الفساد ايضا بالتناحر والتنافر والهياط فالناس ذابحها الجوع وربعنا مخاسيرهم على شاعر 700 خروف و30حشي وجبة عشاء تكريما لهذا الشاعر من الان يتلاعب بالواقع ياسيدي
وهذه الدنيا
في تقلباتها بنا كيف ما تشاء
تقلبات الزمن بيد الواحد بسبب ذنوبنا
وكم من احد يعاني الضيق وعند
الله الفرج لكل ضيق فما علينا
الا الصبر والاحتساب
لولا الكرب ماجاء الفرج ان مع العسر يسرا
ولا ننسى ان نفوس الناس
نفوسهم تغيرت وعلا شانها واغترت وتكبرت على جماعاتها
الان ليس مثل زمان فقد عاش الناس
في ضائقه وهم سعداء
هذا لان السعادة ليست بالمال ولا بالمناصب ولاالمنازل السعادة شعور داخلي لما تدخلها على غيرك اولمايتحقق لك هدفك اولماتتزوج حبيبتك فطلباتهم على مستواهم فكانوا سعداء
واكثرنا
يعيش في رغد وهو كئيب
لان فؤاده مليء بحب الدنيا وكره الناجحين
فكلها تعود لانفسنا ونحن
من يصنع السعاده ويجعلها
عاده ويبسط الامور وهي
راح تمشي بشرها وخيرها
صدقت اتفق معك جملة وتفصيل
طرح راقي منك اخي ابوتركي
حفظك الله
ورد منك وافي جزاك الله خير ابا خليفه
|
|
|
|
04-20-2019
|
#7
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنرال
طرحَ عَذب ..!!
أختيآر أنيق وحضور صآخب
سلة من الوردَ وآنحناءة شكر لسموك
الشكر كله مع ورده والخزاما مرسل لحضرتك لمرورك الجميل ولجلوسك المرحب فيه ولترددك الدائم على مواضيعي
تقبل شكري مع تحياتي
|
|
|
|
04-27-2019
|
#8
|
حَروفَ تتَقاإطرَ عذَوبةَ ولاَتَنُمَ الأَ عنَ احسَاس مُرهفَ
رَاقْ ليِ اإلمكَوثَ هُناَإ فـَ اإلجمَال فيِ حَرمِ اإلجمالَ جمـاإل
..لـِ قلبَكْ إالسَعْدَ اإلَدائِمْ..
|
|
|
|
06-23-2019
|
#9
|
شكرا جزيلا لتعقيبك الترف المليء بالود والاعجاب
شكرا ليس له حدود
تقبلي تحياتي
|
|
|
|
06-27-2019
|
#10
|
أيها المتر العظيم
والمعلم المميز
شكرا لك على تلك الدرر التي قراتها في هذا الموضوع
ونسأل الله الفرج وابعاد الكرب
ودمت معلما كما كنت
ودمت بود ومحبه
|
|
|
|
|
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
|
|
|
| أدوات الموضوع |
إبحث في الموضوع |
|
|
|
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
|
|
| | | | | | | | | |