ننتظر تسجيلك هـنـا

 

{ إعلانات شهرزاد الادبيه اَلًيومُية ) ~
 
 
   
{ مركز تحميل الصور الملفات  )
   
( فعاليات شهرزاد الادبيه )  
 
 

 



المقهى الادبي ( زوايا متجدده ) استضافات الاعضاء كرسي الاعتراف

آخر 20 مشاركات
23 ها حبيبي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 104 - الوقت: 02:02 PM - التاريخ: 06-26-2026)           »          في كل الحروف أقرأك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 9 - المشاهدات : 100 - الوقت: 02:01 PM - التاريخ: 06-26-2026)           »          نورسة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 91 - الوقت: 01:59 PM - التاريخ: 06-26-2026)           »          23 شهريار في حضرة الغياب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 10 - المشاهدات : 233 - الوقت: 01:58 PM - التاريخ: 06-26-2026)           »          23 اقحوان (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 9 - المشاهدات : 79 - الوقت: 01:50 PM - التاريخ: 06-26-2026)           »          حقائق (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 7 - المشاهدات : 65 - الوقت: 01:50 PM - التاريخ: 06-26-2026)           »          ماراق لي جدا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 348 - الوقت: 01:49 PM - التاريخ: 06-26-2026)           »          أن تشاركني بما أشعر؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 84 - الوقت: 01:49 PM - التاريخ: 06-26-2026)           »          ما زلت اذكر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 13 - المشاهدات : 136 - الوقت: 01:49 PM - التاريخ: 06-26-2026)           »          قصيدتي انت (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 9 - المشاهدات : 178 - الوقت: 01:48 PM - التاريخ: 06-26-2026)           »          ليتني اراك من جديد (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 66 - الوقت: 04:50 AM - التاريخ: 06-26-2026)           »          الرحيل عن أوروبا والانضمام لآسيا.. الاتحاد الروسي لكرة القدم يحسم أمره (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 21 - الوقت: 04:48 PM - التاريخ: 12-21-2023)           »          بايدن يهاجم ترامب: حتما دعم تمردا (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 04:31 PM - التاريخ: 12-21-2023)           »          خطة "معالوت".. إسرائيل تتحضر لحروب مستقبلية "على مدار سنوات" (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 04:27 PM - التاريخ: 12-21-2023)           »          مسؤول في حماس: لن نطلق سراح الرهائن قبل هذين الشرطين (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 04:19 PM - التاريخ: 12-21-2023)           »          بعد تقرير "معاريف".. الجيش الإسرائيلي يعلق على حالة "الضيف" (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 30 - الوقت: 07:53 PM - التاريخ: 12-20-2023)           »          همسه للغايب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 23 - المشاهدات : 1082 - الوقت: 07:52 PM - التاريخ: 12-20-2023)           »          العربية.. هل لغة الضاد عصية على الذكاء الاصطناعي؟ (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 32 - الوقت: 03:36 PM - التاريخ: 12-20-2023)           »          زعيم الحوثيين: سنجعل البوارج الأميركية هدفا لصواريخنا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 34 - الوقت: 03:25 PM - التاريخ: 12-20-2023)           »          محكمة أوروبية تصدر حكمها بشأن "السوبر ليغ" (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 27 - الوقت: 03:25 PM - التاريخ: 12-20-2023)


مما راق لي

استضافات الاعضاء كرسي الاعتراف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
قديم 10-22-2018
شاعر وكاتب
ألصقر غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 32
 جيت فيذا » Oct 2018
 آخر حضور » 06-03-2020 (07:44 AM)
آبدآعاتي » 1,022
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » ألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond repute
 
افتراضي مما راق لي

Facebook Twitter



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعزائي

ساترك لكم الباب مفتوح


لكل قاريء شيء يروق له

جملة ........ عبارة ...... صورة


كثيرة هي الاشياء التي تعجبنا وتروق

لها قريحتنا سطروا هنا ما راق لكم

مع خالص تحياتي


الموضوع الأصلي: مما راق لي || الكاتب: ألصقر || المصدر: مملكة السلطانة شهرزاد

كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





llh vhr gd





رد مع اقتباس
قديم 10-22-2018   #2

شاعر وكاتب

الصورة الرمزية ألصقر

 
 عضويتي » 32
 جيت فيذا » Oct 2018
 آخر حضور » 06-03-2020 (07:44 AM)
آبدآعاتي » 1,022
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » ألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond repute
 

ألصقر غير متواجد حالياً

افتراضي



مما راق لي


لا تندم ولا تبكي على من باعك..
إتركه دوما يندم ويبكي على ضياعك..




رد مع اقتباس
قديم 10-24-2018   #3

شاعر وكاتب

الصورة الرمزية ألصقر

 
 عضويتي » 32
 جيت فيذا » Oct 2018
 آخر حضور » 06-03-2020 (07:44 AM)
آبدآعاتي » 1,022
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » ألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond reputeألصقر has a reputation beyond repute
 

ألصقر غير متواجد حالياً

افتراضي







رد مع اقتباس
قديم 10-25-2018   #4


الصورة الرمزية الملكة شهر زاد

 
 عضويتي » 1
 جيت فيذا » Sep 2018
 آخر حضور » منذ 7 دقيقة (01:56 PM)
آبدآعاتي » 70,343
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »
 التقييم » الملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond reputeالملكة شهر زاد has a reputation beyond repute
ى÷ ¾ى¾ ~
 آوسِمتي »
سلطانه 31000 
 

الملكة شهر زاد متواجد حالياً

افتراضي



لا ترحلي
*في رثاء امه
رحلتْ وقلبي خفقَةٌ متوسلـةْ
والليل لم يأبهْ فأطفأَ مشعَلهْ
*
ناديت ملهوفًا وملءُ جوانحي
شوقٌ يصارعُ ما بعيني من وَلَهْ
*
وأصختُ يغمرني الظلام ولمْ يكنْ
إلا عواءُ الريحِ بت أصيخُ له
*
فرجعتُ منكسرًا أكفكفُ عبرتي
والحزنُ يغرسُ في فؤادي منجلَهْ
*
والذكرياتُ تريقُ صمتي
واصطفاقُ الفقدِ ينثرني شظايا أسئلة
*
من لي سواكِ؟ فهل ستأتينَ الغداةَ؟
مشاعري تقفُ الغداةَ مؤملة
*
ولم التأخرُ؟ أين أنـتِ الآن؟
حانَ الوقتُ، أم كلُّ الوعودِ مؤجَّلَة؟
*
أمي حناُنكِ روضُ عمري أقصرتْ
فيهِ الحياةُ وليس غيرُكِ منهَلَه
*
فيكِ البقايا كمْ بها من قصةٍ
ما بينَ مُجمَلةٍ وبينَ مُفصَّلَة
*
لا ترحلي مازلتُ أركضُ إنما
كلُّ الدروبِ إليكِ باتتْ مُقفَلَة
*
لاحتْ طيوفُكِ فانتفضتُ مهرولاً
لا شيءَ للمشتاقِ غيرُ الهرولة
*
ذكراكِ ما تنفكُّ عني ، وجهُها
نورٌ ومعزفُ صوتِها ما أجمَلَه!
*
” عيسى حبيبي” أيُّ لحمٍ رَقَّ
حتى لمْ يدعْ في مُهجتي ما بلَّلَهْ؟
*
من لي سواكِ؟
فقدتُ أعظمَ نعمةٍ
منذُ افتقدتُ صلاتَكِ المُتبتِّلَة
*
فالبدرُ أنتِ إذا دجى ليلي وإنْ
صُبحي أطلَّ فأنتِ شمسٌ مُرسَلَه
*
(أمي)
وترتجفُ الحروفُ على فمي
فعسى تحطُّ على يديكِ مُقبِّلَه
*
عامٌ مضى في إثرِ عامٍ
تعصرُ الآهاتُ في ثغرِ انتظاري حنظلة
*
خلفي وقدَّامي صحارى شقوتي
تمتدُّ تزرعُها خُطاي المُثقلة
*
وكأنني في لجةٍ والموجُ مسعورٌ
فآخرُهُ يعاضِـــــدُ أوله
*
وإذا سمعتُ منادياً (أمي)
غصصتُ بحسرتي وسكبتُ دمعي حوقلة
*
و إذا رأيتُ البِرَّ فيهِ عضضتُ من
ندمٍ يدي لمْ أبقِ فيها أنملة
*
(أمي) وكم ردَّدتُها متـلذِّذاً
واليومَ في شفتي تبيتُ معطَّلَة
*
لا ترحلي!
هل تسمعين؟
كأنني وحدي
شعورٌ فاقَ أنْ أتحمَّلَهْ!!
*
منذُ ارتحلتِ ومهجتي مكلومةٌ
فقداً وعيني ما تزالُ مبلَّلَة
*
أنساكِ؟!
كيفَ وكلُّ ما حولي له
ذكرى بوهَّاجِ الشعورِ مُكلَّلَة؟!
*
ورحلتِ وارتحلتْ نوارسُ بهجتي
وبقيتُ أركضُ ليس ثمةَ بوصلة
*
إن كانَ آلمني الرحيلُ فإنني راضٍ
بأنك نلتِ أعلى منزلة
*
والقلبُ رغمَ توقُّدِ الأشواقِ لمْ
يتركْ دعاءً صالحاً ما رتَّـلهْ
*
فتَّشتُ عنكِ وأنتِ في قلبي شذاً
زاكٍ وسنبلةٌ تعانقُ سنبلةْ
*
الشاعر عيسى جرابا




رد مع اقتباس
قديم 10-26-2018   #5


الصورة الرمزية قبانية الهوى

 
 عضويتي » 38
 جيت فيذا » Oct 2018
 آخر حضور » 11-27-2020 (05:52 PM)
آبدآعاتي » 124
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » قبانية الهوى has a reputation beyond reputeقبانية الهوى has a reputation beyond reputeقبانية الهوى has a reputation beyond reputeقبانية الهوى has a reputation beyond reputeقبانية الهوى has a reputation beyond reputeقبانية الهوى has a reputation beyond reputeقبانية الهوى has a reputation beyond reputeقبانية الهوى has a reputation beyond reputeقبانية الهوى has a reputation beyond reputeقبانية الهوى has a reputation beyond reputeقبانية الهوى has a reputation beyond repute
 

قبانية الهوى غير متواجد حالياً

افتراضي



هل انا هو (النموذج )

كلنا يعتبر نفسه هو ( النموذج ) في أمور الدنيا والدين

انتبهتُ ذات يوم وأنا أقود سيارتي إلى واحدة من القواعد النفسية والأخلاقية العامة
التي يشترك فيها أكثر الناس :

إذا حجزتني سيارة بطيئة أمامي
قلت: يا لهذا السائق البليد!
وإذا تجاوزتني سيارة مسرعة من ورائي
قلت: يا له من سائق متهور!
إننا نعتبر أنفسنا "النموذج" الذي يُقاس عليه سائر الناس،
فمن زاد علينا فهو من أهل (الإفراط )
ومن نقص عنا فهو من أهل (التفريط)
إذا وجدتَ من ينفق إنفاقك فهو معتدل كريم ،
فإذا زاد فهو مسرف
وإذا نقص فهو بخيل ،
ومَن يملك جرأتك في مواقف الخطر فهو عاقل شجاع ،
فإذا زاد فهو متهور
وإذا نقص فهو جبان.
ولا نكتفي بهذا المنهج في حكمنا على أمور الدنيا بل نوسعه حتى يشمل أمور الدين ،
فمَن عبد عبادتنا فهو من أهل التقوى والإيمان ،
ومن كان دونها فهو مقصر ،
ومن زاد عليها فهو من المتنطّعين.
وبما أننا جميعاً نرتفع وننخفض ونتقدم ونتأخر ونتغير بين وقت ووقت وبين عمر وعمر
فإن هذا المقياس يتغير باستمرار.
ربما مَرّ علينا زمان نصلي فيه الصلاة مع الجماعة ثم نقوم فنمشي دون أن نصلي السنّة
فنحس - في قرارة أنفسنا- بالأسف على مَن يفوّت الجماعة ونراه مقصراً ،
لكننا لا نرى أي بأس في الذين يقتصرون على الرواتب دون النوافل.
فإذا تفضّل الله علينا وصرنا من المتنفّلين نسينا أننا لم نكن منهم ونظرنا
إلى من لا يتنفّلون بعين التعالي والزِّراية أو بعين الشفقة والرثاء.

* نصل من تلك الملاحظات إلى قاعدة مهمة من قواعد الحسبة :

إياك أن تظن أن مقياس الصواب في الدنيا ومقياس الصلاح في الدين
هو الحالة التي أنت عليها والتي أنت راض عنها ، فرُبّ وقت مضى رضيتَ فيه من نفسك
ما لا ترضاه اليوم من غيرك من الناس ..

فدع الخلق للخالق
وأعمل على إصلاح ذاتك
والمؤمن من دان نفسه وعمل لما بعد الموت

وتمثل بقول الله تعالى

(وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي ۚ إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي ۚ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَحِيمٌ)

مما راق لي




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 02:03 PM.



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant