09-12-2019
|
09-12-2019
|
#2
|
نعم كلامك صحيح ولكن
ليس كلهم لاننا لا نعمم.
بل قد يكون اغلبهم
ولكن يوجد هناك فئه تحمل
الطيبه والصدر الحنون
وتكون اما بدل ام
لا نعمم ابدا
حفظك الله
|
|
|
|
09-18-2019
|
#3
|
اهلا بياسمينة مملكة شهرزاد
تبقى زوجة الاب
وزوج الام في نظر الكثيرين
شبح مفعم بقساوة القلب
رغم التكلف في مظاهر الحب
هذا ما اثببته صفحات الايام
المملوءة بقصص توجع القلب
لان هناك شعور طاغي لزوجة الاب بان تمتلك مشاعر
الاب
وفي حال سوء نواياها فإن رغبتها في الاستئثار بالزوج والبيت والمال ستكون بالطبع أكبر بكثير من مشاعرها الطيبة،
وهنا حتما ستتولد مشكلات خطيرة،
وللأسف فهي موجودة لدى المجتمعات العربية
شكرا ورد الياسمين على روعة
الطرح
لك الود
تحيتي واعجابي وتقييمي
|
|
|
|
09-18-2019
|
#4
|
عليكم السلام ورد الياسمين
اولا لم انتبه الى موضوعك
وعلى ادارينا الافاضل رفع مثل هذه المواضيع النقاشية
كي نستدل ونشارك بالردود
ثانيا : زوجة الاب فرضت منذو تزوج اول ادم من اول حواء زواجا ثانيا ولا بد ان تكون هناك مظالم يتحملها الابناء الذين ماتت امهم او طلقت
مع اني لم اجرب الحاله لامن قريب ولا من بعيد
لكن بوجهة نظري اقول:
ان زوجت الاب تعطي دروس مجانية للابناء سوى بقصد او دون قصد.. فيتعلم الابناء قسوة الحياة والعمل وتحمل الصعوبات.. وبالتالي يصبحون مؤهلين لخوض معترك العيش ويكونون متميزين عن غيرهم من الابناء المدللين .. ويكون النجاح والتوفيق اقرب لهم من غيرهم.
مجرد راي من خلال تجارب الحياة
تحياتي وتقديري يا مبدعه
300م 300ت
مع الورد
|
|
|
|
09-19-2019
|
#5
|
غريب في وطني
سلمت يداكم على طرحكم الاكثر من رائع
و الله يعطيكم الف عافيه...
وفي انتظاااار جديدكم...
.*. دمتِم بسعاده لاتغادر روحكم.*.
|
|
|
|
09-21-2019
|
#6
|

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تظل زوجة الأب في نظر بعض فئات المجتمع المرأة
القاسية العنيفة، والسبب في أغلب المشاكل التي تحصل
لأبناء زوجها، وسبب ضياعهم ومعاناتهم في الحياة،
ولكن في الجهة المقابلة نرى نماذج جيدة لزوجة الأب
التي احتضنت أبناء زوجها، وأولتهم الرعاية والاهتمام،
ولم تفرق بينهم وبين أبنائها.
من الناس من تجتمع في شخصه صفات إيجابية وأخرى
سلبية، ومنهم من يكون إلى الصفات الإيجابية والمحمودة
أقرب، ومنهم من يكون إلى الصفات السلبية والمذمومة
أقرب.
ولو كانت الصفات الإيجابية حِكْراً على أُنَاسٍ دون غيرهم،
والصفات السلبية لَصِيْقَةً بِأُنَاس دون غيرهم؛ لَمَا كان هناك
حاجةً أو دَاعٍ لأَن يرسل الله الرسل، وينزل الكتب
والشرائع، ويبين الحلال والحرام، ويحث على الفضائل
وحُسْنِ الأخلاق، ويحذر من الرذائل وسَيِّئِ الأخلاق،
وَلَمَا خلق الله الجنة لمن أطاعه والنار لمن عصاه.
خلاصة القول.. قال عز وجل :
{إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء}.
فمهما قلنا وحكينا فلن نصل الى حل لان هذا المشكل
معقد وشائك، ولا يسعنا الا أن ندعو الله تعالى أن يهدي
العباد.
أشكر كل الاخوة والاخوات الذين أضافوا تعقيباتهم
وشرفوني بمتابعتهم وحضورهم.
بارك الله فيكم وجزاكم كل الخير
أعذب التحايا لارواحكم الجميلة.
|
|
|
نحن من يصنع غرور البعض .. لأننا نعطي قيمة لمن لا قيمة له..
|
09-22-2019
|
#7
|
ليس بالضروره جميع زوجات الاب ظالمات وقاسيات فهناك من تكون بديله خيرا من الام الحقيقيه وهناك من تكون ذا قساوه وقلب من حجر
ومهما كان بتظل زوجة الاب ليست اما تحمل ذات الدم والحنان مهما ربت واعتنت وخاصه اذا انجبت من الزوج راح تفضل اولادها لااراديا على من يكونوا من ام اخرى
شكرا لك ع الطرح الجميل
|
|
|
|
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
|
|
| | | | | | |