العودة   منتديات الودق الأدبية > {قسم عالم حواء الحياه الزوجيه والصحه الاسره } > الصحه والطب البديل
 
 


الشوفان والحماية من السكتة دماغية.. دراسة تكشف معلومات مهمة


إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
 
 
#1  
قديم 12-26-2019
سومري غير متواجد حالياً
Iraq     Male
SMS ~
اوسمتي
وسام عيد الحب 31000 
لوني المفضل Darkolivegreen
 رقم العضوية : 88
 تاريخ التسجيل : Dec 2018
 فترة الأقامة : 2786 يوم
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (08:27 PM)
 الإقامة : بلاد سومر
 المشاركات : 142,425 [ + ]
  مواضيعي : 8371
  عدد الردود : 134054
 الجنس ~
Male
 التقييم : 61488
 معدل التقييم : سومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond reputeسومري has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي الشوفان والحماية من السكتة دماغية.. دراسة تكشف معلومات مهمة




الشوفان والحماية من السكتة دماغية.. دراسة تكشف معلومات مهمة



أظهرت دراسة دنماركية أن تناول الشوفان على الفطور بدلا من البيض والخبز الأبيض قد يحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وأشار فريق الدراسة في دورية (ستروك) إلى أن الأبحاث ربطت منذ وقت طويل بين تناول الإفطار يوميا، خاصة الشوفان، وبين تراجع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، لكنها لم تقدم إلى الآن صورة واضحة عن التأثير المحتمل لتناول الشوفان بدلا من أصناف الفطور الشائعة، مثل البيض والخبز واللبن (الزبادي)، على خطر الإصابة بالسكتات.
ودرس الباحثون بيانات الأنظمة الغذائية التي كان يتبعها نحو 55 ألف بالغ في الدنمارك أعمارهم 56 عاما في المتوسط ولا يوجد في تاريخهم المرضي أي إصابات بالسكتة الدماغية.
في البداية، كان المشاركون يتناولون 2.1 حصة من البيض في المتوسط وثلاث حصص من الخبز الأبيض وحصة واحدة من الزبادي وحصة قدرها 0.1 من الشوفان أسبوعيا.
وتابع الباحثون نصف المشاركين لمدة 13.4 عام على الأقل. وخلال المتابعة أصيب 2260 منهم بسكتة دماغية.
وباستخدام نموذج إحصائي، توصل الباحثون إلى أن الذين استبدلوا الشوفان بحصة واحدة من البيض أو الخبز الأبيض تراجع لديهم خطر الإصابة بالسكتة بنسبة أربعة بالمئة مقارنة بمن واظبوا على تناول البيض أو الخبز في الإفطار. أما تناول الشوفان بدلا من الزبادي فلم يكن له تأثير على ما يبدو.
وقالت كبيرة الباحثين في الدراسة كريستينا دام من جامعة أورهوس بالدنمارك "تشير نتائجنا إلى أن تحول المزيد من الناس إلى الشوفان بدلا من الخبز الأبيض أو البيض قد يكون خيارا حكيما لمنع الإصابة بالسكتات".
وأضافت في رسالة بالبريد الإلكتروني أن الدراسة لم تكن تهدف لإثبات ما إذا كان الشوفان يقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو كيف يفعل ذلك، لكن ربما يكون السبب هو أن الشوفان يساعد في خفض مستوى الكوليسترول.
وتحدث معظم السكتات الدماغية عندما تؤدي جلطة لانسداد شريان يوصل الدم إلى المخ.



كلمات البحث

خواطر ، اشعار ، ادب ، تصميمات ، مقالات





hga,thk ,hgplhdm lk hgs;jm ]lhydm>> ]vhsm j;at lug,lhj lilm lilm hga,thk hgs;jm j;at ]lhydm>> ]vhsm






 توقيع : سومري


رد مع اقتباس
قديم 12-26-2019   #2

 
الصورة الرمزية صدى الحرمان

 عضويتي » 308
 سجلت » Dec 2019
 آخر حضور » 05-27-2023 (04:48 PM)
مشَارَڪاتْي » 2,893
مواضيعي » 116
عدد الردود » 2777
الاعجابات المتلقاة » 1009
الاعجابات المُرسلة » 755
 التقييم : 32815
 معدل التقييم : صدى الحرمان has a reputation beyond reputeصدى الحرمان has a reputation beyond reputeصدى الحرمان has a reputation beyond reputeصدى الحرمان has a reputation beyond reputeصدى الحرمان has a reputation beyond reputeصدى الحرمان has a reputation beyond reputeصدى الحرمان has a reputation beyond reputeصدى الحرمان has a reputation beyond reputeصدى الحرمان has a reputation beyond reputeصدى الحرمان has a reputation beyond reputeصدى الحرمان has a reputation beyond repute
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي :

31000 

صدى الحرمان غير متواجد حالياً


اوسمتي

افتراضي



مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه




رد مع اقتباس
قديم 12-28-2019   #3

 
الصورة الرمزية مناضل الناصر

 عضويتي » 240
 سجلت » Jul 2019
 آخر حضور » 12-07-2020 (10:18 PM)
مشَارَڪاتْي » 6,814
مواضيعي » 51
عدد الردود » 6763
الاعجابات المتلقاة » 1354
الاعجابات المُرسلة » 1768
 الجنس ~
Male
 التقييم : 17200
 معدل التقييم : مناضل الناصر has a reputation beyond reputeمناضل الناصر has a reputation beyond reputeمناضل الناصر has a reputation beyond reputeمناضل الناصر has a reputation beyond reputeمناضل الناصر has a reputation beyond reputeمناضل الناصر has a reputation beyond reputeمناضل الناصر has a reputation beyond reputeمناضل الناصر has a reputation beyond reputeمناضل الناصر has a reputation beyond reputeمناضل الناصر has a reputation beyond reputeمناضل الناصر has a reputation beyond repute
 اوسمتي :

31000 

مناضل الناصر غير متواجد حالياً


اوسمتي

افتراضي



طرح فيٌَُ قَـٌَْمة الٍـٌَِْروعَُه فيْ انـًَتظار المـَْزيد جَنْآإئِنْ آلْوَرٍدٌ لك...




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الشوفان والحماية من السكتة دماغية.. دراسة تكشف معلومات مهمة



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة تكشف فرق العمر الأنسب لنجاح العلاقة الزوجية ترانيم ألشجن الحياة الزوجية - مودة ورحمة - مشكلات أسريهَ 4 01-09-2020 11:38 PM
دراسة تكشف كيفية الوقاية من البدانة منذ الحمل سومري الأمومة والطفل - تربية الطفل - ملابس أطفال 3 01-05-2020 08:04 PM
دراسة تكشف العلاقة بين الزواج والسكتة الدماغية سومري اخبار علميه 4 09-02-2019 08:54 PM
دراسة تكشف حقيقة الرابط بين الجينات وتسوس أسنان الأطفال سومري الصحه والطب البديل 3 06-06-2019 04:22 PM
هل هناك أيام طويلة وأخرى قصيرة؟ دراسة علمية تكشف الحقيقة سومري شهرزاد السياحي 6 05-29-2019 09:09 PM

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
تصميم وتكويد ليدر