وافتتح رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز، السبت، قمة الحوار الأمني الرباعي "كواد" بحضور بايدن ورئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، ورئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي.
وقال مودي إن الهند ستستضيف، العام المقبل، قمة "كواد" بعد أن نقل اجتماع هذا العام ليكون في اليابان على هامش قمة مجموعة السبع بمدينة هيروشيما.
وكان من المقرر في الأصل أن يجتمع أعضاء" كواد" في سيدني، الأسبوع المقبل، لكنهم غيروا موعد اجتماعهم ليكون على هامش مجموعة السبع للسماح لبايدن بالعودة المبكرة إلى واشنطن، الأحد، على أمل الانتهاء من صفقة لزيادة سقف الدين العام قبل أن تتخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها، بحسب أسوشيتد برس.
وقال مودي لزعماء الدول الثلاث الأخرى بالمجموعة في كلمته الافتتاحية إن المجموعة منبر هام للسلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادي.